أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Dec-2018

شركات أندونيسية مهتمة بإنشاء مشاريع البنية التحتية والجسور في الأردن

 الغد– قال نائب رئيس لجنة التعاون الدولي في البرلمان الأندونيسي جولياري باتوبارا “هنالك عدد كبير من شركات البناء والإعمار الأندونيسية التي تعمل في السوق الخليجية ترغب بدخول السوق الأردنية بمشاريع البنية التحتية وبناء الجسور وغيرها من المشاريع التي تساعد في تنمية علاقات التعاون بين البلدين”.

وأكد باتوبارا رغبة الجانب الأندونيسي في تعزيز علاقاته الاقتصادية مع الأردن والدخول بمشاريع مشتركة خصوصا إعادة الإعمار في سورية والعراق.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي حضره السفير الاندونيسي لدى المملكة أندري رحميانتو أمس مع أعضاء من مجلس إدارة غرفة تجارة عمان.
وبحث أعضاء من مجلس إدارة غرفة تجارة عمان أمس مع وفد لجنة التعاون الدولي في البرلمان الاندونيسي تنمية وتطوير علاقات البلدين التجارية والاستثمارية، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينها.
وأكد النائب الثاني لرئيس الغرفة نافذ عليان إن “غرفة تجارة عمان التي تعد الأكبر بالمملكة تولي اهتماما كبيرا في البناء على العلاقات المتميزة بين البلدين لتعزيز العلاقات الاقتصادية والنهوض فيها”.
وبين أن الأردن يعتبر بوابة تجارية مهمة بالنسبة للسوق الإندونيسية خصوصا بمشاريع إعادة إعمار في سوريا والعراق، مثلما إندونيسيا هي الأخرى تعتبر بوابة تجارية لدول شرق آسيا بالنسبة للمملكة.
ولفت إلى أن مبادلات البلدين التجارية ما زالت أقل من الطموحات رغم توفر الفرص والامكانيات، مشددا على ضرورة تعزيزها وتوسيع قاعدة السلع المتبادلة بين الجانبين وتكثيف زيارات الوفود التجارية واقامة المعارض المشتركة.
وذكر عليان ان صادرات المملكة إلى اندونيسيا بلغت خلال العام الماضي نحو 107 ملايين دينار تتركز في منتجات معدنية وصناعات كيماوية ومعادن عادية وعجينة خشب، مقابل 83 مليون دينار مستوردات.
بدورهما، أشار عضوا مجلس ادارة الغرفة جمال فريز وريم بدران الى العديد من القضايا التي تهم البلدين لتعزيز علاقاتهما الاقتصادية وفي مقدمتها دراسة امكانية توقيع اتفاقية منع إزدواج ضريبي أو إتفاقية تجارية تفضيلية بالاضافة للتعاون بقطاعي السياحة وتكنولوجيا المعلومات.