أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Feb-2019

البحرين تستضيف مؤتمراً عالمياً حول تكنولوجيا «الإيثلين»

 الشرق الاوسط-عبيد السهيمي

انطلق أمس (الأربعاء) مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لتكنولوجيا الإيثلين، بمشاركة 1000 من الخبراء والمهندسين والمهتمين والرؤساء التنفيذيين والمتخصصين في مجال البتروكيمياويات من المعاهد والجامعات. ودشن الشيخ محمد آل خليفة وزير النفط، المؤتمر والمعرض المصاحب الذي تستضيفه البحرين، ويعقد تحت شعار «تعزيز القدرة التنافسية من خلال كفاءة الطاقة وفاعلية التكلفة وموثوقية الأصول ورأس المال البشري». وينظم المؤتمر والمعرض من قبل الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم عدد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية. وقال وزير النفط البحريني في كلمته التي ألقاها في حفل الافتتاح، إن منطقة الخليج العربي تشكل أهمية كبيرة في عالم صناعة البتروكيماويات فهي تمثل المورد الرئيسي من الإيثلين في العالم.
كما أشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط ستشهد نمواً عالمياً لتكون بذلك مركزاً مهماً في صناعة الإيثلين، وذلك نظراً لقدرتها على توفير المواد الخام والمنافسة العالمية، كما لفت إلى أهمية التركيز على تقاسم سبل الكفاءة التشغيلية والتميز وتوفير الفرص للمهتمين لتعزيز المعرفة التقنية وتمكينهم في مناصب عليا في التسلسل الهرمي في شركاتهم.
كما أكد الشيخ محمد آل خليفة أهمية استدامة قطاع البتروكيماويات الحيوي، التي تلعب دوراً رئيسياً في تحقيق الميزة التنافسية العالمية، وذلك من خلال جذب المهارات والكوادر البشرية، إضافة إلى تلبية متطلبات وتوقعات الزبائن التي تساهم بلا شك في تخفيض التكاليف، موضحا أن الاستدامة غدت الطريق الوحيد الذي يمكن من خلاله ضمان استمرارية النجاح وتحقيق الازدهار.
وتشمل فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب استعراض ومناقشة البحوث العلمية والتجارب العملية من قبل متحدثين عالميين والمسؤولين التنفيذيين وكبار المسؤولين في الشركات النفطية والشركات الأخرى ذات العلاقة. 
ومن أهم جلسات النقاش التي يعقدها المؤتمر، جلسة خاصة بالمشهد التنافسي المتغير للبتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي، كذلك جلسة حوارية عن أهمية التميز التشغيلي في المواد الكيمياوية في الشرق الأوسط.
التعليقات