أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Dec-2017

الموافقة على اتفاقية منحة تطوير الاستعمال الأمثل للوقود والسيارات

 

عمان- وافق مجلس الوزراء في جلسته أمس، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، على اتفاقية منحة مشروع تطوير سياسات الاستعمال الامثل للوقود والسيارات في الاردن، اذ ستوقع بين وزارة البيئة وبرنامج الامم المتحدة للبيئة.
ويهدف المشروع لاجراء تحليل لاقتصاديات وقود المركبات في الاردن، وحصر للمركبات وتصنيفها لبناء سياسة وطنية للوقود الانظف للمركبات، لتحسين نوعية الهواء وخفض انبعاثات ثاني اكسيد الكربون وترشيد استخدام الوقود.
وترتكز الاتفاقية على وضع آلية احصاء وطني للمركبات، كالمعمول بها في افضل الممارسات العالمية، وتوضح بالتفصيل متوسط استهلاك الوقود في المركبات خلال عدة اعوام، لتحديد اقتصاديات الوقود واتجاهاتها، بالإضافة للتطوير الفاعل لسياسات الوقود النظيف للسيارات.
كما وافق المجلس على المنحة المقدمة من الحكومة الكورية بقيمة 88ر9 مليون دولار، لتمويل مشروع انشاء مدرسة صناعية متخصصة في الزرقاء لصالح وزارة التربية والتعليم.
على صعيد آخر، وافق المجلس على تعديل خطة اصدار الطوابع البريدية للعام المقبل، اذ تتضمن اصدار طابع بريدي جديد بمناسبة مرور 70 عاما على الإعلان العالمي لحقوق الانسان، تماشيا مع قيم الاردن في المحافظة على حقوق الإنسان.
كذلك وافق المجلس على انظمة خاصة بجامعة العلوم الاسلامية لسنة 2017، شملت أنظمة: منح الدرجات العلمية والدرجات الفخرية والشهادات، الدراسات العليا، نظام التأمين الصحي، البعثات العلمية، اللوازم والاشغال ونظام المخالفات التأديبية للطلبة.-(بترا)