أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Nov-2018

«أدنوك» توقع مع «توتال» اتفاق امتياز حقل غاز غير تقليدي

 الحياة-وقعت «شركة بترول أبوظبي الوطنية» (أدنوك) أمس، نيابة عن حكومة أبوظبي، اتفاق امتياز مع شركة «توتال» الفرنسية، تحصل بموجبها الأخيرة على حصة 40 في المئة في امتياز «حوض غاز الذياب» غير التقليدي في منطقة الرويس، لاستكشاف وتقييم وتطوير موارد الغاز غير التقليدية. وستحتفظ «أدنوك» بحصة 60 في المئة من هذا الامتياز الاستراتيجي الذي يعد خطوة مهمة نحو إنتاج بليون قدم مكعبة يومياً من موارد الغاز غير التقليدية قبل عام 2030.

 
 
وقال الرئيس التنفيذي لـ «أدنوك» ومجموعة شركاتها سلطان أحمد الجابر: «يتماشى هذا الاتفاق مع إستراتيجية أبوظبي بضمان أمن الطاقة وتعزيز القيمة وزيادة العائد الاقتصادي من الموارد الهيدروكربونية، كما تمثل خطوة مهمة ضمن جهود تطوير موارد الغاز في أبوظبي، فيما نعمل على تنفيذ هدفنا الإستراتيجي بتوفير إمدادات اقتصادية مستدامة من الغاز في دولة الإمارات». وأضاف: «سيحقق هذا المشروع أقصى قيمة من احتياطات الغاز غير التقليدية، بما يدعم جهودنا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز في دولة الإمارات مع إمكان التحول إلى مصدّر».
 
وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة «توتال» باتريك بويانيه: «نحن ملتزمون بدعم الإمارات في تنفيذ طموحاتها لتطوير هذا المورد الكبير غير التقليدي للغاز وتحقيق أقصى قيمة ممكنة منه، خصوصاً وأن حوض غاز الذياب يمتلك إمكانات تنافس، تلك التي توفرها أحواض الغاز الصخري في أميركا الشمالية».