أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Sep-2017

البنك الأهلي يوضح حول تعرض أحد فروعه في فلسطين لعملية احتيال

 الغد- قال البنك الاهلي الأردني إن ما تعرض له أحد فروعه في فلسطين من "عملية احتيال" قام بها أحد رجال الأعمال تندرج تحت مخاطر التشغيل التي تتعرض لها البنوك، مشيرا إلى أن ما تم تناقله عن حجم هذه العملية "غير دقيق".

وأضاف في بيان صحفي "أن البنك الأهلي الأردني يمتاز بملاءة ومتانة مالية مرتفعة جداً، كما أنه يتمتع بتميزه في تقديم خدماته".
وأكد البيان أن "إدارة البنك الأهلي الأردني تؤكد دعمها الكامل لفروع البنك المتواجدة في فلسطين، والذي يعكسه خطته الطموحة بالتفرع خلال السنوات الثلاث القادمة والمدعومة من سلطة النقد الفلسطينية؛ حيث ستصل عدد فروع البنك هناك إلى تسعة فروع بنهاية العام الحالي 2017".
وتابع ان "إدارة البنك الأهلي الأردني تتقدم ببالغ الشكر والتقدير لمعالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية وكافة العاملين بها على دعمهم المتواصل لخطة البنك في استمرار تقديمه لخدماته ومنتجاته المصرفية المتميزة لخدمة الاقتصاد والمجتمع الفلسطيني".
يشار إلى ان مواقع إخبارية فلسطينية ذكرت أن رجل أعمال فلسطيني تمكن من الهرب خارج البلاد، بعد أن نفذ عملية نصب واحتيال على البنك الأهلي في مدينة رام الله من خلال حصوله على تسھیلات وقروض.
وقالت المواقع إن "رجل الأعمال الذي ینحدر من عائلة معروفة في رام الله، تعمل في قطاع الأعمال والاستثمار على تسهيلات وقروض من البنك الأردني بقيمة 28 مليون شيكل إسرائيلي ما يعادل نحو 7,925 مليون دولار أمريكي تقريبا"، وهو المبلغ الذي قال البنك الأهلي بأنه "غير دقيق".