أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Sep-2022

الجمارك توقع 18 اتفاقية ربط إلكتروني مع قطاع البنوك

 بترا

وقعت دائرة الجمارك الأردنية في مبنى الدائرة اتفاقية الربط الإلكتروني مع بنك ستي بنك ان ايه، بحضور عدد من مديري الدائرة والبنك، انطلاقًا من دور الجمارك في تعزيز العمل المشترك وتسهيل الإجراءات وتبادل المعلومات بشكل آمن مع القطاع الخاص بكل سهولة ويسر؛ توفيرًا للوقت والجهد والتكلفة.
 
وبحسب بيان صحفي امس الاربعاء، وقّع الاتفاقية عن الدائرة المدير العام لواء جمارك المهندس جلال القضاة، وعن بنك ستي بنك ان اية المدير العام نور جرار، وتهدف الاتفاقية إلى فتح قناة اتصال إلكترونية بين الطرفين؛ لتسهيل العمليات والإجراءات الخاصة بالكفالات البنكية من خلال تبادل البيانات والإشعارات الخاصة بالكفالات البنكية إلكترونيًاً، وفقًا لأحكام القوانين والأنظمة المعمول بها.
 
وقال القضاة، إن هذه الاتفاقية تأتي استكمالًا لما أنجزته الدائرة من عمليات الربط الإلكتروني مع القطاع الخاص، تجسيدَا للشراكة الحقيقية والمساهمة في سرعة وتسهيل إنجاز المعاملات، ودفع عجلة الاقتصاد الوطني، مبديًا استعداد الجمارك لتذليل التحديات المشتركة التي تعترض سير العمل بما يحقق مصلحة جميع المتعاملين.
 
وأضاف القضاة، إن الدائرة في إطار اهتمامها الكبير وتعاونها المستمر مع القطاع المصرفي وتوجهاتها الاستراتيجية نحو التحول الإلكتروني الكامل، وقعت 18 اتفاقية ربط إلكتروني مع مختلف قطاعات البنوك المصرفية.
 
من جانبها، أكدت المدير العام لبنك ستي بنك ان اية نور جرار، ضرورة التعاون مع دائرة الجمارك في مجال الربط الإلكتروني، مشيدة بالتطور الكبير الذي وصلت إليه الدائرة في تقديم خدمات إلكترونية متميزة.