أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Aug-2017

اختيار اريكسون كمزود رائد للموجات القصيرة المدى
صنف استبيان IHS للتكنولوجيا إريكسون على رأس 8 فئات من أصل 10لمعايير الشركات الرائدة لتزويد القطاع بالموجات القصيرة المدى
تشمل الفئات موثوقية المنتج، السعر بالنسبة للأداء، الخدمة والدعم
mslgroup.com -
نشرت شركة أبحاث السوق المستقلة IHS تقرير المزود الريادي للموجات القصيرة المدى وهو استبيان عالمي لمقدمي الخدمات، يسلط الضوء على تصورات المشغلين لمزودي معدات الموجات القصيرة المدى.
واستعرض التقرير، الذي تم اقتباسه من هنا، مجموعة كبيرة من المشغلين حول العالم، التي تمثل نشاطاتهم 23 % من النفقات الرأسمالية العالمية للاتصالات لعام 2016. وقد وسعت اريكسون، في السنوات السابقة من التقرير، دورها القيادي لضمان معايير اختيارها كمزود رئيسي في مجال الموجات القصيرة المدى، حيث تلعب حالياً دوراً ريادياً في ثمان فئات من أصل عشرة.
وفي إطار الاستبيان الحالي لهذا العام، اعتبر 67٪ من المشاركين أن إريكسون هي المزود الأكبر للموجات القصيرة المدى، أي أعلى بعشر درجات من أقرب المنافسين في هذه الفئة، وصرح 62% من المجيبين بأنهم يملكون معدات للموجات القصيرة المدى من إريكسون مثبتة في شبكتهم. وإضافة إلى ذلك، أظهرت نسبة 90% من مزودي الخدمات إلماما بعروض الموجات القصيرة المدى من إريكسون، ما يعني بأنهم يملكون معلومات وفيرة عن إريكسون كمورد أكثر من أي مورد آخر.
وتعليقاً على الإطلاق قال نيشانت باترا، رئيس قطاع البنية التحتية لشبكة المنتجات في إريكسون: "تلعب الموجات القصيرة المدى دورا متزايد الأهمية لتسهيل التوسع السريع لشبكات LTE وشبكات الجيل الخامس المستقبلية، ونتوقع ان تربط هذه الموجات حوالي 65 ٪ من جميع المواقع الراديوية بحلول العام 2021. وتعتبر خدمة الربط الفقري المتنقلة إضافة إلى الموجات القصيرة المدى المجالات الرئيسية لنشاطاتنا ويعكس هذا التقرير التزامنا بأن نكون المزودين الرائدين للموجات الصغيرة. إننا ومن خلال الاستثمار في المحفظة المناسبة لعملائنا، تمكنّا من خفض التكلفة الإجمالية للملكية وتوفير الكفاءة والفعالية المتوقعين من الشبكات بالأداء الأمثل ".
والأهم من ذلك هو أن المجيبين وضعوا عشرة معايير لاختيار مزودي الموجات القصيرة المدى.
ومن حيث الأهمية، فإن المعايير هي: موثوقية المنتج، السعر بالنسبة للأداء، الخدمة والدعم، التسعير، خارطة طريق المنتج، آفاق الحلول، السلامة، الحلول الإدارية، الابتكار التكنولوجي، والاستقرار المالي.
وتعتبر إريكسون الشركة الرائدة في ثمان فئات من أصل عشرة وهي: موثوقية المنتج، السعر بالنسبة للأداء، الخدمة والدعم، خارطة طريق المنتج، آفاق الحلول، السلامة، الحلول الإدارية والابتكار التكنولوجي.
وكان ريتشارد ويب، مدير الأبحاث في قسم خدمة الربط الفقري والموجات القصيرة المدى في HIS Markit، قد قام بتحضير تقرير يظهر الدور الريادي لإريكسون في مجال الموجات القصيرة المدى على المدى الطويل، وقد علق قائلاً: "يظهر الاستبيان بأن سمعة إريكسون في السوق لا تزال قوية وصلبة، حيث تعتبر المزود الريادي في معظم فئات المعايير لاستطلاع هذا العام، وهي تبذل المزيد من الجهود لتوسيع نطاق موقعها الريادي هذا".
وبما أن القطاع يتجه نحو إطلاق تقنية الجيل الخامس، فستستمر تكنولوجيا الموجات  القصيرة المدى بلعب الدور الرئيسي فيه، إضافة إلى ضمان القدرات الفائقة لخدمة الربط الفقري للنطاق العريض المتنقل. وتعتبر الموجات القصيرة المدى تقنيات مرنة جدا وهي تدعم اليوم معدلات البيانات التي تصل إلى 10 جيجابايت في الثانية إضافة إلى الكمون المنخفض. ويعتبر توفر الطيف والموجات القصيرة المدى للترددات العالية من الخيارات الجذابة لنمو قدرات خدمة الربط الفقري وزيادة السرعة، ما يؤدي بالتالي إلى الاهتمام المتزايد في القطاع بمنتجات النطاق E  التي تعمل باستخدام الموجات الراديوية التي تتراوح بين 70 و 80 جيجاهرتز.
وتعتبر هذه التطورات وغيرها من التطورات المحفزة جزء من النقاشات التي جرت في الاجتماع السنوي العالمي الرابع للموجات القصيرة المدى والذي استضافته اريكسون بتاريخ 27 و 28 يونيو في جوتنبرج بالسويد، حيث ناقش الخبراء من القطاعين الخاص والعام ومن الشركات الرائدة في القطاع والمتخصصين من الأوساط الأكاديمية الدور الحاسم والتقني لهذه الموجات الفعالة".