أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-May-2017

السفير الكويتي بعمان يلتقي وفد الهيئة العربية لإعمار غزة

 

عمان -الغد-  استقبل السفير الكويتي بعمان الدكتور حمد صالح الدعيج في مقر السفارة أول من أمس، وفد الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، برئاسة رئيس مجلس الأمناء رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري.
وعرض رئيس الوفد؛ نبذة عن نشأة الهيئة وتشكيلها، مبينا أنها تضم شخصيات نقابية وأهلية وعامة، بالاضافة إلى ممثلين عن هيئات دولية ومحلية وعربية.
وعبر المصري عن شكره لدور الكويت قيادة وشعباً في دعم صمود الشعب الفلسطيني، ومساهمتهم بإعادة إعمار قطاع غزة، عقب الحرب الأخيرة التي شنها الاحتلال العام 2014.
وقدم رئيس مجلس الإدارة في الهيئة المهندس ناصر الهنيدي، نبذة عما انجزته من مشاريع تجاوزت قيمتها الـ32 مليون دولار أميركي في القطاعات الصحية والتعليمية والبنى التحتية والإسكان والأوقاف والزراعة والصناعة.
ورحب الدعيج بوفد الهيئة وأثنى على جهودهم في تخفيف معاناة أهل فلسطين، مشدداً على أن دولة الكويت وعلى رأسها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حريصة على دعم فلسطين والمساهمة بإعمار غزة والقدس.
وضم الوفد بالاضافة إلى رئيس مجلس أمناء الهيئة ورئيس مجلس الادارة ميسرة ملص أمين سر الهيئة، وزهير العمري ورئيس لجنة المشاريع والمدير التنفيذي عباد اسبيتان.
وكانت حكومة الكويت، أعلنت في مؤتمر المانحين لدعم جهود إعمار غزة المنعقد في القاهرة بين الثاني عشر والثالث عشر تشرين الأول (اكتوبر) 2014، عن المساهمة في خطة إعادة إعمار القطاع بـ200 مليون دولار أميركي، من موارد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية