أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Jul-2018

«طيران الإمارات» ترفع عدد رحلاتها إلى لواندا وتطلق خدمة يومية ثالثة إلى مطار دوموديدوفو - موسكو

 «الحياة»

أعلنت طيران الإمارات أنها سترفع عدد رحلاتها بين دبي ولواندا عاصمة أنغولا من ثلاث رحلات أسبوعياً حالياً إلى خمس رحلات في الأسبوع اعتباراً من أول تموز (يوليو)، وإلى رحلة يومية في جدول رحلات الشتاء.
 
 
ويأتي هذا التطور، الذي يمنح العملاء مزيداً من خيارات السفر، استجابة لنمو الطلب بين لواندا ودبي، ومواصلة السفر إلى وجهات عالمية عبر شبكة خطوط طيران الإمارات في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة. وسوف تعمل الرحلات الجديدة بطائرات البوينغ 777-300ER بتقسيم الدرجات الثلاث: 8 أجنحة خاصة مغلقة في الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال، و310 مقاعد مريحة في الدرجة السياحية.
 
وأكد أورهان عباس، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أفريقيا، التزام طيران الإمارات نحو أنغولا وتوفير منتجات وخدمات مبتكرة لعملائها. وقال: «أنغولا دولة غنية بمواردها الطبيعية، ولها علاقات تجارية واسعة عبر العالم، وقد وجدنا هناك حاجة لزيادة السعة المقعدية وطاقة الشحن لتسهيل حركة السفر والتجارة بين لواندا ومختلف محطات شبكة خطوطنا العالمية. وسوف يساهم تطوير خدمتنا إلى خمس رحلات أسبوعياً وإلى رحلة يومية لاحقاً في تعزيز حركة التجارة والاستثمارات، ودعم الشركات والصادرات والواردات الأنغولية».
 
وإضافة إلى تعزيز السعة المقعدية للركاب، ستوفر الرحلات الجديدة طاقة شحن مقدارها 23 طناً لكل رحلة في كل اتجاه، ما يوفر أمام التجار فرصاً لزيادة وارداتهم من المعدات الإلكترونية ومواد البناء والمنتجات الدوائية.
 
وقد تم اختيار أوقات وصول الرحلات إلى دبي بحيث توفر للقادمين من لواندا إمكانية متابعة سفرهم مع فترات انتظار قصيرة في دبي على عدد كبير من رحلات طيران الإمارات، خصوصاً إلى نيويورك وهيوستن ولندن وبيروت وسيول وتايبيه وسنغافورة وبكين وشنغهاي وغوانزو ومومباي ودلهي وسيدني ولشبونة.
 
وكانت طيران الإمارات قد أطلقت خدمتها إلى لواندا في آب (أغسطس) 2009 بطائرة إرباص A330-200، وبمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً، وفي كانون الأول (ديسمبر) 2014، أصبحت الخدمة يومية، إلا أن مراجعة لتعظيم استخدام الموارد المتاحة أعادت الخدمة في تموز 2017 إلى ثلاث رحلات في الأسبوع.
 
من جهة أخرى، أعلنت طيران الإمارات عن خطط لإطلاق رحلة يومية ثالثة بين دبي ومطار دوموديدوفو - موسكو اعتباراً من 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2018. وسوف تعمل الرحلات اليومية الجديدة بطائرات البوينغ 777-300ER بتقسيم الدرجات الثلاث: 8 أجنحة خاصة في الدرجة الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال، و310 مقاعد مريحة في الدرجة السياحية مع مساحات رحبة بين الصفوف لتمديد الساقين.
 
وتخدم طيران الإمارات السوق الروسية منذ أول تموز 2003، وتشغل حالياً رحلتين يومياً إلى مطار دوموديدوفو موسكو بطائرات الإرباص A380 والبوينغ 777-300ER، ورحلة يومية إلى سان بطرسبرغ. وقد قررت الناقلة تشغيل الرحلة اليومية الثالثة إلى العاصمة الروسية مدفوعة بالنمو المتواصل في الطلب على السفر من وإلى تلك الوجهة. وسوف تساهم في تعزيز حركة التجارة والسياحة من وإلى روسيا الاتحادية.
 
وتعزز الخدمة اليومية الجديدة الرحلتين اليوميتين الحاليتين، حيث ستوفر للمسافرين الروس من موسكو إلى دبي مواعيد مريحة للمغادرة والوصول، ولمتابعة رحلاتهم من وإلى عشرات المحطات ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات العالمية وشبكة فلاي دبي، بما في ذلك بانكوك وبالي وكولومبو وهونغ كونغ وجوهانسبرغ وكاتماندو وكوالالمبور والمالديف وموريشيوس وسنغافورة. كما يعد وقت وصول وإقلاع الرحلة اليومية الجديدة من مطار دوموديدوفو موسكو ملائماً لمواصلة السفر عبر شبكة الخطوط المحلية العاملة بموجب اتفاقية المشاركة بالرمز بين الناقلة الروسية S7 وطيران الإمارات.
 
وسوف توفر «الإمارات للشحن الجوي» بفضل الخدمة اليومية الجديدة طاقة تصل إلى 20 طناً يومياً في كل اتجاه، ما يدعم الصادرات والواردات الروسية، التي تتضمن المنتجات سريعة العطب، مثل المواد الغذائية والزهور والأدوية، وقطع غيار السيارات والطائرات.
 
ويحظى ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال المسافرون من مطار دوموديدوفو موسكو بخدمة السيارة مع سائق المجانية. وتتيح طائرة البوينغ 777 أعلى وأرقى معايير الراحة والخدمة. ويستمتع الركاب في جميع الدرجات بالخدمات المميزة التي تشتهر بها طيران الإمارات، والتي يقدمها أفراد أطقم الخدمات الجوية الذين يتكلمون لغات عدة، وبأشهى المأكولات، وبنظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الذي يوفر أكثر من 3500 قناة سمعية وبصرية، تعرض الأفلام الكلاسيكية والحديثة والوثائقية والموسيقى والأغاني. وتحظى العائلات بمنتجات وخدمات خاصة بالأطفال.