أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Jun-2019

وزيرة السياحة تزور بيت خيرات سوف ضمن برنامج «أردننا جنة»

 

جرش -الدستور - حسني العتوم  - زارت وزيرة السياحة والآثار مجد محمد شويكه بيت خيرات سوف امس ، للاطلاع على الوجهات السياحية والمييزة ضمن برنامج اردننا جنة والذي يستهدف دعم ابناء المجتمع المحلي وتأهيلهم. 
ورافق الوزيرة النائب اندريه حواري ومدير شرطة جرش العميد شاهر الحوراني ومدير سياحة جرش فراس خطاطبه ورئيس مركز امن سوف الرائد حامد حياصات وعدد من ابناء المجتمع المحلي.
واشتملت الزيارة على اقسام البيت من مطابخ انتاجية وغرف لعرض الحرف اليدوية والمنتجات الغذائية المحلية وقاعات للتدريب، اضافة الى صالة لتقديم الطعام.
وشرحت المدربة سهام بني مصطفى عن كيفية صنع خل التفاح وعدد من الحرف اليدوية من مطرزات وابسطة ومنسوجات يتم تدريب الطلاب على صنعها للحفاظ على التراث الاردني الاصيل.
وقالت وزيرة السياحة ان مديرية سياحة جرش ستساعد في ترويح بيت خيرات سوف من خلال زيارات ميدانية ودمج البيت في برنامج اردننا جنه الذي يعزز ترويج مختلف مناطق الاردن.
وبينت رئيسة جمعية النور المبين سميا كريشان ان مشروع بيت خيرات سوف يوفر فرص عمل لسيدات المجتمع المحلي وهو بحاجة الى دعم تسويق المنتجات وخلال زيارة الوزيرة تم الاتفاق على ضم البيت ضمن برامج ترويج السياحة.
وتبرع النائب اندريه حواري بكامل اجهزة التكييف داخل المطابخ وغرف الطعام دعماً لاستمرار هذا المشروع، مؤكداً تميز الجلسات والطعام الذي يخلوا من المواد الحافظة والذي يعتمد على المنتجات المحلية الأصلية.