أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Nov-2018

إطلاق مهرجان الزيتون الوطني بمشاركة 450 مزارعا

 

عمان- الغد- رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الاربعاء في حدائق الحسين بعمان، إطلاق فعاليات مهرجان الزيتون الوطني في نسخته (19) بتنظيم من المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي ويستمر 4 أيام ويشارك فيه أكثر من (450) مزارعا وجهات زراعية.
 
ويهدف المهرجان غير الربحي إلى دعم صغار المزارعين واسناد المرأة الريفية والنهوض بالقطاع وتقديم المنتجات الزراعية مباشرة إلى المستهلك.
 
وزادت مساحة اقامة المهرجان للعام الحالي لتصل إلى (3500) متر مربع، بهدف رفع عدد المستفيدين من المشاركة فيه ولملائمة معايير المعارض الدولية.
 
يشار إلى أن زيت الزيتون الاردني يمتاز بنقاء جودته، ويحتل المرتبة (4) عربيا ً و(10) عالميا ً من حيث الانتاج، ووصل حجم الاستثمار الكُلي في ثماره وزيته وأرضه ومَعاصره إلى (2) مليار أردني، ويرفدُ الاقتصاد المحلي بـ(120) مليون دينار سنويا.
 
وتقدرُ مساحة تغطية شجره نحو (71%) من المساحة المزروعة بالاشجار المُثمرة بواقع (994) ألف دونم، ونحو (34%) من مُجمل ِ المساحة ِ المزروعة في المملكة، ويوجد في الأردن أكثر من (130) معصرة زيتون.
 
جدير بالذكر أن عدد زائري المهرجان في نسخته الماضية قد بلغ (125) ألف زائر، بمشاركة أكثر من (425) مزارع وجهة زراعية مختصة وكانت مبيعاته قد زادت عن مليون دينار منها (495) ألف دينار مبيعات للمُنتجات الريفية.