أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Aug-2017

رئيس غرفة تجارة معان: الاعلام داعم استراتيجي لبناء مشاريع التنمية

الراي-هارون آل خطاب
 
قال رئيس غرفة تجارة معان عبد الله صلاح ان الاعلام يشكل احد الدعائم الاستراتيجية لبناء مشاريع التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحضارية لكل المجتمعات، بسبب ممارستها لقوة التأثير على أفكار وآراء ومعلومات وسلوكيات المجتمع، بما يتفق وخطط التنمية.
 
وقال صلاح خلال ورشة عمل متخصصة عن « الاعلام التنموي ودوره في تعزيز الاستثمار في محافظة معان « برعاية النائب عبد الله القرامسة، ان للاعلام دورا كبيرا في معان لترويج الميزة التنافسية والتي تختص بها محافظة معان من حيث توفر المواد والخامات الاولية للصناعات المختلفة ابرزها السيلكا والتي يتوفر فيها نسبة النقاء اكثر من 99%، بالاضافة الى توفر مادة الفوسفات والتي تدخل في كثير من الصناعات.
 
واشار صلاح ان منطقة معان التنموية فرضت نفسها على خارطة الاستثمارات العالمية من خلال جذب الاستثمارات العالمية في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بفضل الميزة التي حباها الله لمعان وهي تميزها بمعدل اشعاع وسطوع شمسي كبير طيلة ايام السنة.
 
من جهته بين المدرس في كلية الاقتصاد في جامعة الحسين بن طلال الدكتور أكرم العوض ان الاعلام التنموي يحفز المواطنين على المشاركة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية بالاضافة الى بث الشعور بالمسؤولية الوطنية والاجتماعية .
 
وقال الباحث احمد العجلوني ان دراسة تحليلية اظهرت أن الصحافة الأردنية اليومية ساهمت في تشكيل صورة ذات طابع أمني حول مدينة معان مرتبطة بالأزمات والأحداث الأمنية التي شهدتها المدينة، مؤكداً أن نسبة التغطية الإعلامية لصحف العينة قبل فترة الأحداث بلغ 2.95% من إجمالي تغطيتهما للمحافظات الأخرى باستثناء العاصمة، ووصلت هذه النسبة أثناء الأحداث إلى 13.05% وتراجعت بعد فترة الأحداث وبلغت نسبة التغطية 9.04%.