أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Aug-2019

العموش: العمل جار لإنهاء العمل في جسور البحر الميت قبل فصل الشتاء

 

عمان - الدستور - تفقد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش اليوم مشروع حماية صيانة و إعادة تأهيل الجسور على طريق البحر الميت / غور حديثة / سويمه بحزمه الاولى والثانية، للاطلاع على سير الاعمال المنفذة ونسبة الانجاز فيها . ورافق الوزير في جولته الميدانية امين عام الوزارة المهندس عمار غرايبة والمقاولين المنفذين للعطاء .
 
وأكد العموش خلال الجولة على ضرورة إنجاز الأعمال المطلوبة قبل حلول فصل الشتاء المقبل مشيرا الى أن العمل بتنفيذ اعمال الحماية لجسور البحر الميت يسير حسب البرنامج المعد من قبل المقاولين المنفذين للمشروع، مبينا ان العطاءات الثلاثة تنفذ من خلال ثلاثة مقاولين وبإشراف هندسي وتصميم من دار الهندسة وبقيمة إجمالية 11 مليون دينار.
 
وأشار إلى أن المشروع هام وضروري لتنفيذ الحمايات للجسور وذلك لمنع تآكل التربة تحت القواعد والوضع الإنشائي لها ولتأمين السلامة المرورية والحفاظ على السلامة العامة.
 
وتشمل اعمال الصيانة اعمال الطمم الصخري وتنظيف الرمل والحجارة واعمال الربراب والاقفاص الحجرية الجابيون، اضافة للحواجز المعدنية، من اجل تدعيم ومعالجة مواقع الانجرافات نتيجة للسيول عبر السنوات السابقة.
 
حيث شمل هذا العطاء المركزي الذي احيل على ثلاث شركات مقاولات على اعادة انشاء وتاهيل وصيانة للجسور والطريق لما لهذا الطرق الحيوي من اهمية بالغة على القطاع الزراعي و السياحي ولحماية مستخدمي الطريق والمحافظة على سلامتهم .