أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Aug-2017

«بيتكوين» تُسجل مستوى قياسياً رغم انقسامها الى وحدتين

«الحياة» 
 
ارتفعت أسعار العملة الإلكترونية «بيتكوين» لتسجل مستوى يعتبر سابقة، إذ بلغ سعر الوحدة أمس، نحو 3292 دولاراً بصعود نسبته 16 في المئة عن المستوى الذي سجلته يوم الجمعة الماضي.
 
وكانت الأسعار سجلت ارتفاعاً قياسياً مقارنة بالدولار في نهاية الأسبوع، إذ وصلت قيمة الوحدة إلى 3344 دولاراً للمرة الأولى في تاريخها.
 
ويأتي هذا الارتفاع على رغم النقاش السائد حالياً في أوساط المتعاملين بالعملة الرقمية والمتخوف من مستقبلها، خصوصاً بعد انقسامها مطلع الشهر الجاري.
 
وانقسمت العملة الرقمية إلى قسمين: «بيتكوين» و «بيتكوين كاش» مطلع الشهر الجاري، ليبدأ التعامل بالثانية في الأول من آب (أغسطس)، عندما تم «تعدين» أول عملة «بيتكوين كاش».
 
وارتفعت أسعار «بيتكوين كاش» أمس، لتسجل 271.71 دولار للعملة الواحدة، بنسبة صعود بلغت 28 في المئة. ووصلت القيمة السوقية للعملة الجديدة إلى نحو 4.4 بليون دولار، في حين أن القيمة السوقية الإجمالية لـ «بيتكوين» وصلت إلى 53 بليون دولار مع هذا الارتفاع.
 
وأتى هذا الانفصال في العملات نتيجة النقاش السائد منذ فترة في أوساط المتعاملين بالعملات الرقمية، في شأن كيفية تطوير التكنولوجيا الرئيسة للعملة، إذ تؤمن مجموعة من المطورين بضرورة الإبقاء على تكنولوجيا «البلوكشاين» الحالية لحماية العملة من عمليات القرصنة، في حين يؤمن المعدّنون بزيادة حجم كتل المعلومات المعالجة لجعل الشبكة تعمل في شكل أسرع من خلال الاعتماد على تكنولوجيا «SegWit2x» التي تسمح بإزاحة بعض المعلومات عن الشبكة الرئيسة، في وقت تتضاعف أحجام الكتل بحلول تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وستستحوذ «بيتكوين كاش» على ربعها.