أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Oct-2018

الدولار الأمريكي يوسع مكاسبه لأعلى مستوى في شهرين

 واشنطن -  ارتفع الدولار الأمريكي بصورة طفيفة بالسوق الأمريكية والعالمية امس الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع  مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مسجلا أعلى مستوى في شهرين مع استمرار عمليات شراء العملة الأقوى بالعالم كأفضل استثمار بديل ،خاصة مقابل العملات الرئيسية اليورو والجنيه الإسترليني.

ويأتي هذا قبيل صدور بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث من هذا العام.
وارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.2 % حتى الساعة 11:25بتوقيت جرينتش ليتداول عند مستوى 96.55 نقطة، ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 96.34 نقطة،وسجل الأعلى عند 96.57 نقطة الأعلى منذ 16 آب  الماضي ، والأدنى عند 96.31 نقطة.
وأنهى المؤشر تعاملات الأمس الاول  مرتفعا بنسبة 0.2% ، في ثاني مكسب يومي على التوالي ، بعد بيانات أفضل من التوقعات عن طلبات السلع المعمرة في الولايات المتحدة خلال أيلول، وبعد هبوط اليورو بعد تصريحات محافظ المركزي الأوروبي ماريو دراغي .
وعلى مدار الأسبوع الحالي ،حقق مؤشر الدولار حتى التعاملات الجارية ارتفاعا بنسبة 1.25% ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، وبأكبر مكسب أسبوعي منذ أيار الماضي ، مع تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، خاصة مقابل اليورو والجنيه الإسترليني.(بترا)