أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Jun-2022

«بنك أوف أميركا» يخفض توقعاته للنمو الصيني

 «الشرق الأوسط»

خفض مصرف «بنك أوف أميركا» توقعاته للنمو الاقتصادي في الصين لعام 2022 إلى 3.5%، مشيراً إلى أن القيود الرامية للسيطرة على جائحة «كورونا» ما زالت تلقي بظلالها على النمو في البلاد.
وذكر «بنك أوف أميركا» في مذكرة لعملائه أمس (الجمعة)، إنه خفض توقعاته للنمو الاقتصادي في الصين من 4.2% في وقت سابق. وفي الوقت نفسه، رفع البنك توقعاته للنمو في الصين لعام 2023 من 5% إلى 6%، حيث ستتجه بكين إلى تخفيف قيود «كورونا» تدريجياً بعد مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني في وقت لاحق هذا العام.
وقال البنك في المذكرة التي أوردتها وكالة «بلومبرغ» إن السيناريو الرئيسي الخاص به هو أنه «لن يتم وضع مدينة رئيسية تحت الإغلاق الكامل، وسوف تخفض الحكومة قيود (كورونا) في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل».
وأشار البنك إلى أنه في حالة حدوث سيناريو الحالة الأسوأ إذا ما استمرت صدمات «كورونا» خلال الأرباع السنوية المقبلة، واتساع عمليات الإغلاق على غرار ما حدث في بكين لتشمل مدناً أخرى، فإن النمو سيتراجع إلى 2.5% خلال العام الجاري.
وقال البنك إنه «مع إعادة فتح المدن الرئيسية في يونيو (حزيران) الجاري، نعتقد أن وطأة صدمة (كورونا) أصبحت وراءنا بالفعل»، غير أنه «يتوقع تعافياً تدريجياً خلال النصف الثاني من 2022، ولكنه سوف يكون أقل من التعافي الذي حدث في 2020».