أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Aug-2017

أسعار النفط تواصل تراجعها في آسيا

أ ف ب 
 
تواصل أسعار النفط تراجعها اليوم (الجمعة) في أسواق آسيا، حيث يغلب القلق من العرض العالمي المفرط على كل المسائل الاخرى.
 
وخسر برميل النفط الخفيف «لايت سويت كرود» تسليم ايلول (سبتمبر) 12 سنتاً ليصل سعره الى 48.47 دولار في المبادلات الالكترونية في آسيا.
 
اما برميل «برنت» المرجع الاوروبي للنفط، تسليم تشرين الاول (اكتوبر) فقد انخفض 17 سنتاً الى 51.73 دولار.
 
وقال المحللون ان تقريراً لـ «منظمة البلدان المصدرة للنفط» (اوبك) يفيد بان انتاج الذهب الاسود ارتفع في تموز (يوليو) الماضي، ما يؤثر في الاسواق. وفي الوقت نفسه، تدفع انباء تفيد ان حقلاً نفطياً روسياً عملاقاً لمجموعة «غازبروم» سيستأنف عمله، الاسعار الى الانخفاض.
 
واضاف المحللون ان «المستثمرين يفضلون التركيز على هذين العاملين اكثر من اعلان الاربعاء الماضي عن خفض مخزون الخام الاميركي».
 
وقال المحلل لدى مجموعة «اكسي تريدر» غريغ ماكينا ان «غازبروم اعلنت الليلة الماضية انه اصبح من الممكن اقتصادياً استئناف الانتاج في احد حقولها المتوقفة، مع انتهاء الاتفاق بين الدول الاعضاء وغير الاعضاء في أوبك».
 
وأضاف ماكينا: «نعرف ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان حريصاً على المشاركة في جهود ضمان استقرار السوق النفطية، لكننا سمعنا أيضاً مرات عدة من الروس والمنتجين الروس انه فور انتهاء الاتفاق، ستقوم روسيا باستئناف الضخ«.
 
واتفقت هذه البلدان في نهاية 2016 على خفض انتاجها حتى آذار (مارس) 2018 لمحاولة اعادة التوازن الى السوق.
 
وكانت أسعار النفط اغلقت على تراجع قدره 97 سنتاً في سوق المبادلات في نيويورك حيث بلغ سعر البرميل الواحد 48.59 سنت. وفي سوق لندن خسر برميل «برنت» ثمانين سنتا واغلق على 51.90 دولار.