أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Nov-2018

«تجارة العقبة» تدشن أكبر مركز تدريب لخدمة المؤسسات الاقتصادية

 الدستور- إبراهيم الفرايه - نادية الخضيرات 

 
دشنت غرفة تجارة العقبة اكبر مركز تدريب ليكون منصة للتواصل والتدريب مع كافة الشركات والمؤسسات الاقتصادية والتجارية في منطقة العقبة الخاصة، اضافة الى أصحاب المبادرات والباحثين عن مسارات إقتصادية قابلة للاستمرار والتطوير وتسهيل كل ما يمكن للاستمرار بمشاريعهم وفتح نوافذ اقتصادية وتجارية جديده تعتمد على الجدوى الاقتصادية وواقع السوق واحتياجاته.
وافتتح المركز وزير العمل سمير مراد بحضور نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عماد حجازين وجمع كبير من مدراء الشركات والتجار في العقبة .
وقال مراد ان المركز جاء ليساهم في تنمية وتطوير الموارد البشرية من تجار او موظفين ممن يعملون في الشركات والمؤسسات التجارية، مبينا ان المركز المتميز جسد إلتزام القطاع الخاص بالإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية في تحقيق محور بناء شراكة مؤسسية مع القطاع الخاص، من خلال دعم تأسيس وحدات ادارية وفنية للتعليم والتدريب في مؤسسات القطاع الخاص، وتشجعه على القيام بمهمة تنمية الموارد البشرية اضافه للإنتاج السلعي والخدمي.
ونوه مراد الى ان التدريب من اجل التمكين يحتل مكانة مركزية بالعالم، كوسيلة هامة وفعالة لتحقيق الأهداف، كما ان التدريب فضلا عن كونه حق من حقوق الإنسان المعترف بها، فهو أيضا شرط أساسي لتحقيق التنمية المستدامة وأداة أساسية للحكم الرشيد واتخاذ قرارات مستنيرة وتعزيز الديمقراطية.
من جهته بين رئيس غرفة تجارة الاردن / رئيس غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي ان غرفة تجارة العقبة شرعت ومن خلال هذه المبنى المتكامل في تجهيزاته وموارده البشرية في عقد عشرات الندوات والمحاضرات وورشات العمل المتخصصة للقطاع التجاري اولاً وبقية القطاعات للاستفادة والاستزادة من كل ما هو جديد في عالم التجارة والاعمال والخبرات المتراكمة لدى الأخرين.
وبين الكباريتي «ان إفتتاح مركز تدريب غرفة تجارة العقبة يأتي بهدف خدمة أبناء ومؤسسات واقتصاد العقبة جزءاً من المسؤولية والعهد الذي قطعناه على أنفسنا في أن نكون البيت الاقتصادي الممكن للجميع ، لا سيما في ظل التجهيزات والامكانات الكبيره التي وفرناها في هذا المركز التدريبيي لخدمة القطاع التجاري ونشاطاته إضافة الى قدرته على خدمة كافة القطاعات المهتمة بعمليات التدريب والتأهيل في العقبة.
بدوره قال نائب رئيس سلطة العقبة الخاصة الدكتور عماد الحجازين، ان المركز عبارة عن لبنة جديدة في تطوير العقبة لتكون هذه المدينة بيئة استثمارية متميزه وكل ذلك لا يتحقق الا من خلال تطوير الكوادر البشرية المؤهلة، مشيرا الى انه لا يخفى على احد ما ينتظر العقبة من مراحل نمو يصبح الطلب فيها على مختلف الوظائف كبيرا واهمها القطاع السياحي، مؤكداً انه سيتم اعتماد هذا المركز لتدريب كوادر السلطة والشركات التابعة لها.
وقال رئيس الجامعة الاردنية السابق اخليف الطراونة، ان المركز يعكس استجابة لنداء جلالة الملك في الاهتمام بالتدريب من اجل التشغيل والولوج الى سوق العمل، مشيرا الى ان التدريب من ضرورات العصر، ومؤشرا على تقدم المجتمعات وتطورها، داعيا الى التشبيك مع المؤسسات التعليمية في العقبة وسلطة العقبة الخاصة ووزارة العمل للتدريب من اجل التشغيل.