أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-May-2018

الكباريتي: نسعى لتعزيز استقطاب الاستثمارات النوعية للعالم العربي

  الدستور - اسلام العمري

اكد رئيس اتحاد الغرف العربية العين نائل الكباريتي ان الاستثمار في الجزائر التي تمتلك الكثير من الثروات الطبيعية، تمثل فرصة ذهبية لكل مستثمر ورجل أعمال للتوجه الى الجزائر والاستثمار وخاصة ان الجزائر تتمتع باستقرار سياسي واقتصادي وأمني، وهذه واحدة من أهم الميزات التي يبحث عنها المستثمر.
واضاف العين الكباريتي خلال كلمته التي القاها في افتتاح المنتدى الاقتصادي حول فرص الاستثمار في الجزائر اول امس ان الموقع الجغرافي الذي تتمتع به الجزائر والذي يجعلها اكثر تميزا؛ فهي قريبة كل القرب من الاسواق الاوروبية وكذلك العربية والافريقية.
وبين ان الاستثمار في الجزائر استثمار مجد، نظرا لما يتيحه من إمكانيات نمو هائلة للشركات وللمستثمرين الأجانب، وخصوصا في القطاعات الاستراتيجية كالزراعة والسياحة وتكنولوجيات الاتصال وصناعة السيارات والطاقة والصحة.
وقال العين الكباريتي الذي يشغل كذلك رئيس غرفة تجارة الاردن اننا نسعى لتوسيع العلاقات والنشاطات بهدف تعزيز استقطاب الاستثمارات النوعية الى العالم العربي، بالاضافة الى تعميق وتطوير دور القطاع الخاص العربي في المشروعات التكاملية العربية وفي الفرص الاستثمارية الواعدة في الدول العربية، ولا سيما منها الجزائر التي تشكل حجر الزاوية للاقتصاد العربي في شمال أفريقيا. 
واشار الى إن التنوع الكبير الذي يتميز به الاقتصاد الجزائري والتشريعات والإعفاءات الضريبية التي أقرتها الحكومة الجزائرية لتستهدف التطوير والتنمية الجهوية والمناطقية فتحت الباب أمام القطاع الخاص للقيام باستثمارات كبيرة في مختلف أنحاء البلاد، وفي مختلف القطاعات وأهمها الصناعة، الطاقة المتجددة، الزراعة، وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وإنشاء المدن العمرانية، وإقامة البنى التحتية والتشييد. 
وبين أن مجالات الاستثمار في الجزائر واعدة ومجزية، وأن للقطاع الخاص العربي له حصة كبيرة ودور أكبر في عملية التنمية والشراكة التي تقوم بها الحكومة الجزائرية، داعيا الى العمل سويا لنكون شركاء في النهضة التي ستشهدها الجزائر في المرحلة القادمة. 
وشارك في المنتدى الاقتصادي حول فرص الاستثمار في الجزائر النائب الاول لرئيس غرفة تجارة الاردن غسان خرفان ورئيس غرفة تجارة المزار زهير البطوش.
الكباريتي يلتقي
رئيس الوزراء الجزائري 
من ناحية اخرى التقى العين الكباريتي مع رئيس الوزراء الجزائري احمد اويحيى وتم التباحث في استمرار العلاقات الاقتصادية الأردنية؛ وتم خلال اللقاء عرض بعض المشاكل التي تواجه الشركات الأردنية المستثمرة في الجزائر، ووعد رئيس الوزراء بحل جميع المشاكل التي قد تواجه المستثمرين الاردنيين في الجزائر.