أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Jul-2019

غنيمات: أولويات الحكومة توفير 30 الف فرصة عمل وتعزيز قدرات النساء

 

عمان - أكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات، أن الحكومة تتخذ كل الخطوات التي تساهم بتمكين المرأة الأردنية على مختلف الصعد السياسية، الاقتصادية، والاجتماعية.
واشارت إلى عدد من الأولويات التي أدرجتها الحكومة في وثيقة أولوياتها للعامين 2019-2020.
وقالت ان تلك الاولويات تصب باتجاه تعزيز مشاركة المرأة الاقتصادية ومنها: إنشاء الحضانات والفروع الإنتاجية في المحافظات والأطراف.
واضافت خلال ترؤسها اجتماعا مع فريق العمل الفني التابع للجنة الوزارية لتمكين المرأة، والتي أعيد تشكيلها أخيرا برئاسة وزير الدولة لشؤون الإعلام: إن المشاركة الاقتصادية وتعزيزها هي القاعدة المتينة لتعزيز أوجه التمكين الأخرى للنساء.
وأكدت خلال الاجتماع، الذي جرى أمس، في دار رئاسة الوزراء، التزام الحكومة بتنفيذ التوجهات الملكية في تمكين المرأة وتعزيز قدراتها بشكل أكبر مشيرة إلى أهمية الالتزام بالاستراتيجيات الوطنية الرامية إلى تمكين المرأة، بما في ذلك الاستراتيجية الوطنية للمرأة الأردنية.
ولفتت إلى أن أولويات عمل الحكومة في العامين 2019-2020، تهدف إلى توفير 30 ألف فرصة عمل للأردنيين، حيث وفرت الحكومة أكثر من 18 ألف وظيفة خلال العام الحالي، للشباب بما في ذلك الإناث.
من جهتها أشادت نائب الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة نهى زايدة، بدور فريق العمل الفني التابع للجنة الوزارية لتمكين المرأة، مؤكدة على أهمية وضع رؤية مشتركة لتحقيق العديد من المشاريع المتعلقة بتمكين وتعزيز المرأة في جميع القطاعات.
واستمعت الوزيرة غنيمات، إلى ايجاز وعرض مرئي قدمه أعضاء فريق العمل الفني حول آلية عمل المديريات والاقسام المعنية بشؤون المرأة في الوزارات، مشددة على ضرورة العمل التشاركي لمجابهة التحديات التي تواجه السيدات العاملات في القطاعين العام والخاص.
يشار إلى أن فريق العمل الفني التابع للجنة الوزارية لتمكين المرأة يضم ممثلين من وزارات العمل والصحة والتنمية الاجتماعية والتخطيط والتعاون الدولي والتعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والخارجية وشؤون المغتربين والشؤون السياسية والبرلمانية، إضافة إلى اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، ووحدة حقوق الانسان في رئاسة الوزراء.(بترا)