أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Nov-2015

موسم التسوق لعيد الشكر ينقذ الأسهم الأمريكية من الجمعة السوداء

وكالات-شهدت الأسهم الأمريكية تذبذب خلال تداولات اليوم الجمعة وذلك في ظل ارتفاع مشتريات موسم التسوق المبكر لعيد الشكر، بينما جاء الانخفاض من أسهم شركات النفط والطاقة لتتحرك الأسهم في تذبذب متخطية أزمة مخاوف الجمعة السوداء في الأسواق المالية الأمريكية.

انخفضت أسهم شركات النفط والطاقة بعد أن انخفضت أسعار النفط الخام للجلسة الثانية على التوالي لتقضي على الارتفاع الذي شهدته الأسعار مطلع هذا الأسبوع الأمر الذي دفع أسهم شركات النفط إلى التراجع متأثرة بانخفاض الأسعار.

من جهة أخرى استطعت التوقعات الإيجابية بشأن موسم التسوق والمبيعات خلال فترة عيد الشكر أن تزيد من الأداء الإيجابي للشركات وتقلص انخفاض الأسهم الأمريكية.

التوقعات تشير الآن أن موسم الأعياد والإجازات في الولايات المتحدة الأمريكية سيشهد اقبال كبير على عمليات الشراء، خاصة أن بيانات الربع الثالث أظهرت ارتفاع ثقة المستهلكين وتزايد شهيتهم على الشراء في ظل قوة أداء قطاع العمالة وارتفاع معدلات الأجور.

مؤشر داو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية انخفض بنسبة 0.23% ليفقد 41.21 نقطة عند المستوى 17772.18 نقطة، بينما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.21% ليخسر 4.44 نقطة عند المستوى 2084.43 نقطة.

اما عن مؤشر ناسداك لأسهم شركات التكنولوجيا فقد انخفض بنسبة 0.14% ليفقد 7.32 نقطة عند المستوى 5108.82 نقطة.