أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Dec-2019

9 اتفاقيات مع خطوط طيران جديدة لاستخدام الأجواء الأردنية

 الراي - رياض القطامين

قال رئيس مجلس المفوضين لهيئة الطيران المدني الاردني الكابتن هيثم مستو إن الهيئة وقعت 9 اتفاقيات لتشغيل خطوط جوية مباشرة دخلت فيها 3 اتفاقيات بالصيغة النهائية مع كينيا وأوغندا وزيمبابوي.
 
وبين مستو، خلال أعمال المؤتمر الدولي الثاني عشر لمفاوضات خدمات الطيران «أيكان».أن عدد الاجتماعات بين الهيئة وبقية الدول بلغت 13 اجتماعا في اليوم الاول والثاني من المؤتمر، مؤكدا أن الاتفاقيات تشكل السند القانوني للخطوط الدولية باستخدام الاجواء الاردنية.
 
وأكد على هامش أعمال المؤتمر الذي تنظمه منظمة الطيران المدني الدولي الايكاو (ICAO) باستضافة من هيئة تنظيم الطيران المدني أن السياحة لا يمكن أن تنمو دون وجود خطوط طيران مباشرة ومنتظمة بين الاردن وباقي دول العالم.
 
وحسب مستو، فإن الهيئة عقدت خلال السنوات الماضية كذلك، اتفاقيات ثنائية لغايات تنظيم خدمات النقل الجوي الدولي مع الدول الاخرى لتحرير هذه الخدمات على أسس تبادلية مع مراعاة الضمانات المقررة من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO والمتعلقة بسياسات فتح الاجواء، حيث تم توقيع 56 اتفاقية ثنائية ذات طابع تحريري لخدمات النقل الجوي الدولي مع دول عربية وأجنبية من أصل 86 اتفاقية تنفيذا للاستراتيجية الوطنية لقطاع النقل الجوي واتفاقية الطيران الاورومتوسطية بين المملكة كطرف أول والاتحاد الاوروبي والدول الأعضاء فيه كطرف ثاني، وتشمل 28 دولة أوروبية.
 
وبين مستو أن الاجتماعات والاتفاقيات بالصيغة النهائية سترتفع مع ختام المؤتمر الذي ينهي اعماله غدا لما له من اهمية كبيرة للاقتصاد الاردني بكافة قطاعاته سيما السياحي بالاضافة إلى أنه فرصة لتعزيز منظومة النقل الجوي لدى الاردن مع أكبر قدر ممكن من الوفود المشاركة في المؤتمر كما يهيئ الفرصة للحصول على الاستشارات في قطاع النقل الجوي وتبادل الخبرات المتعلقة بها من المنظمات الدولية الرئيسية لقطاع النقل.