أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Jul-2017

فرنسا تعتزم وقف بيع السيارات العاملة بالبنزين والديزل بحلول 2040

د ب أ: تعتزم فرنسا بيع السيارات التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) أو بنزين في كل أنحاء البلاد بحلول 2040 كجزء من خطة تستهدف خفض الانبعاثات الغازية المسببة لظاهرة التغير المناخي إلى المستوى المستهدف، وفقا لاتفاق باريس الدولي للمناخ.
كما أعلن نيكولا هولو، وزير البيئة الفرنسي، اعتزام فرنسا وفق إنتاج الكهرباء من المحطات التي تعمل بالفحم بحلول 2022، في حين تمثل هذه المحطات حوالي 20% من إجمالي إنتاج الكهرباء في البلاد حاليا.
كما تعتزم فرنسا تقليص حصة الطاقة النووية من مزيج إنتاج الكهرباء في البلاد إلى 50 % بحلول 2025 مقابل 75% حاليا.
يذكر أن هذه الإجراءات تمثل جزءا من خطة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لجعل فرنسا دولة خالية من الكربون بحلول .2025 وأشار هولو إلى أن صناعة السيارات الفرنسية مؤهلة جيدا للتعامل مع هذا التحول.
وبحسب وكالة البيئة الأوروبية، فإن شركات صناعة السيارات الفرنسية بيجو وستروين ورينو تحتل المراكز الأول والثاني والثالث في قائمة أقل شركات السيارات من حيث معدلات الانبعاثات الغازية عام 2016 .
جاء إعلان الحكومة الفرنسية بعد يوم واحد فقط من إعلان شركة «فولفو كارز» السويدية للسيارات اعتزامها إنهاء إنتاج السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي فقط بحلول 2019 .
وقالت الشركة السويدية المملوكة لمستثمرين صينيين في بيان إن كل الطرز التي تعتزم طرحها اعتبارا من 2019 ستكون مزودة بمحرك كهربائي لتجعل السيارات الكهربائية محور نشاطها المستقبلي.
وهناك دول أخرى مثل ألمانيا والهند تسعى إلى وقف استخدام السيارات التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي التقليدي بحلول 2030 . في حين تعتزم هولندا والنرويج السماح ببيع السيارات الكهربائية أو الهجين بنسبة 100% بحلول 2025 .