أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Aug-2017

القطاع التكنولوجي السعودي ينافس للحصول على جوائز في «سيد ستارز»

«الحياة» 
 
تشارك شركات سعودية ناشئة في منافسة «سيد ستارز» الخليج التي تستضيفها البحرين في التاسع من أيلول (سبتمبر) المقبل، ضمن منافسات تصفيات أولية للوصول إلى المنافسة العالمية التي ستُقام في جنيف في وقت لاحق من هذه السنة، وسيحصل الفائزون فيها على تمويل استثماري يصل إلى مليون دولار.
 
وتُنظّم المنافسة هذه السنة، تحت مظلة مسرّعة الأعمال البحرينية «كوربروت هب» وبالتعاون محلياً مع برنامج «بادر» لحاضنات التقنية، أحد أبرز برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والذي سيسعى إلى تشجيع المشاريع المحتَضنة لديه للمشاركة في هذه المنافسة، إلى جانب دعوة المستثمرين السعوديين إلى حضور هذا الحدث.وستمثّل المنافسة التي تستضيفها المنامة للمرة الثالثة، التصفيات النهائية الدولية لدول الخليج الست، إذ تُعقد تصفيات مشابهه في نحو 60 دولة أخرى حول العالم، في وقت ستُصفّى قائمة الشركات الخليجية المتقدمة إلى 15 شركة فقط، للفوز بأحد المقعدي�'ن المؤهلين للمسابقة العالمية في سويسرا. وتُعد «سيد ستارز» التي تتخذ من جنيف مقراً، منافسة عالمية للشركات الناشئة والفريدة. وتركز حصراً على الاقتصادات الناشئة ومجالات الشركات الناشئة المرتفعة النمو، خصوصاً في منصات الأعمال والتطبيقات بمشاركة مستثمرين وبنوك وشركات استثمار ووكالات حكومية.
 
ويجوب فريق عمل «سيد ستارز» هذه السنة، أكثر من 80 دولة من بينها دول الخليج لاختيار أفضل رواد الأعمال في المرحلة التأسيسية، وتزويدهم فرصة الفوز بما يصل إلى مليون دولار والتواصل مع المستثمرين والمستشارين من أنحاء العالم.
 
وجمعت الشركات الناشئة التي شاركت في المسابقات الماضية أكثر من 61 مليون دولار، ما وفّر فرص عمل لأكثر من ألف شخص حول العالم.
 
ويُشترط في الشركات الناشئة المختارة للتقديم في منافسة «سيد ستارز» الخليج، بألا يتجاوز عمرها العامين وألا تكون حصلت على تمويل تجاوز 500 ألف دولار، إضافة إلى وجود الحد الأدنى من قابلية المنتج للنمو والاستمرار، ومدى قدرة هذه الشركات الناشئة على التوسع على المستويين الإقليمي والعالمي.