أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Jun-2018

«المصرية للاتصالات» تبرم و «هواوي» اتفاق تمويل بـ200 مليون دولار

 «الحياة» 

- وقعت الشركة «المصرية للاتصالات» وشركة «هواوي» اتفاق تمويل طويل الأجل بقيمة 200 مليون دولار، قدمته مؤسسات مالية صينية، هي «بنك الصين» و «البنك الصيني للاستيراد» و «تأمين الائتمان». وأفادت الشركة في بيان بأن «هواوي» تساهم في هذا الاتفاق «عبر تقديم شروط تمويل تنافسية للشركة «المصرية للاتصالات» لبناء شبكة الجيل الرابع، وتطوير شبكات البنية الفقرية للشركة المصرية بالتعاون مع «هواوي». ولفتت إلى أن فترة التسهيل تمتد 48 شهراً، مع فترة سماح تصل إلى 24 شهراً».
 
 
وأعلن العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ «المصرية للاتصالات» أحمد البحيري، أن هذا التمويل «يمنح الشركة حلولاً مالية، تمكنها من تنفيذ عمليات شراء بسلاسة، كما يدعم شركة «هواوي» في زيادة حجم أعمالها في مصر».
 
وكانت الشركة «المصرية للاتصالات» أبرمت الأسبوع الماضي، تمويلاً مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد «افركسيم» بنحو 200 مليون دولار، لتمويل رأس المال العامل والاستثمارات في البنية التحتية. كما وافقت الشركة «المصرية للاتصالات» مطلع هذا الشهر على الحصول على تسهيلات طويلة الأجل بقيمة 900 مليون دولار.
 
وأعلنت عن تنفيذ الشركة «المصرية العالمية للكوابل البحرية» التابعة لاتفاق شراء حصة «أوراسكوم للاتصالات والإعلام» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات «مينا للكوابل» التابعة بقيمة 90 مليون دولار.