أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Jun-2019

أسهم أوروبا تبلغ أعلى مستوى في 6 أسابيع

 عواصم- ارتفعت أسهم أوروبا لأعلى مستوى في 6 أسابيع في المعاملات المبكرة أمس، في الوقت الذي أُضيفت فيه مؤشرات على أن بروكسل ستعلق اتخاذ إجراء عقابي بشأن ميزانية إيطاليا إلى أحدث دلائل على اتجاه بنوك مركزية كبرى لاتخاذ إجراءات تحفيز نقدي.

وأشار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى احتمال خفض أسعار الفائدة في تموز (يوليو) يوم الأربعاء الماضي، بعد تحذير قوي مفاجئ صادر عن رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي في وقت سابق من الأسبوع الحالي بشأن احتمال اتخاذ المزيد من الإجراءات.
وانخفضت عوائد سندات منطقة اليورو ونظيرتها الألمانية وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 %، مع تسجيل قطاع البنوك الشديد التأثر بأسعار الفائدة لأداء دون السوق.
وتعزز الضغط على قطاع البنوك، إذ انخفضت أسهم دويتشه بنك 0.6 % بعد تقرير ذكر أن السلطات الاتحادية الأميركية تحقق فيما إذا كان البنك الألماني امتثل لقوانين تهدف إلى منع غسل الأموال وجرائم أخرى.
وزاد المؤشر الإيطالي 0.72 % وارتفع مؤشر قطاع البنوك بإيطاليا 0.43 % بعدما قال مسؤولون إن من المستبعد أن توصي المفوضية الأوروبية باتخاذ خطوات أخرى الأسبوع المقبل في إجراءات عقابية بشأن ارتفاع ديون البلاد.
وبلغ المؤشر داكس الألماني أعلى مستوياته منذ الثالث من أيار (مايو) بدعم من شركة البرمجيات ساب التي ارتفع سهمها 1.5 % بعد أن توقعت منافستها أوراكل أرباحا للربع الحالي تفوق التوقعات. -(رويترز)