أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Jun-2020

مصانع في مدينة الحسن تغلق أبوابها

 الرمثا - الراي - بسام السلمان - تعتزم شركات في مدينة الحسن الصناعية في الرمثا باغلاق مصانعها بسبب جائحة كورونا وتأثيراتها على الاقتصاد المحلي والعالمي والذي انعكس في نهاية الامر على المصانع والتي اغلب صناعاتها للتصدير وخاصة للاسواق الاميركية.

وبين مصدر خاص في المدينة لـ الرأي أن بعض المصانع اغلقت ابوابها قبل جائحة كورونا ونقلت الى خارج الاردن بسبب رخص اجور الايدي العاملة والكهرباء.
واكد المصدر نفسه ان هذا الامر له تأثير سلبي على الاقتصاد الوطني وخاصة على الايدي العاملة التي تعمل في هذه المصانع.
رئيس جمعية مستثمري مدينة الحسن الصناعية عماد النداف اكد ان هذا الامر ينعكس بدرجة كبيرة على الاستثمار في الاردن، مشيرا الى ان سبب التهديد باغلاق بعض المصانع يعود الى وقف التصدير الى الاسواق والشركات الاميركية الامر التي افلست بسبب الكورونا ، وأن أغلب الصناعات في مدينة الحسن تعمل للتصدير للخارج وخاصة الاسواق الاميركية.
وبين ان اغلب المصانع لا تعمل منذ ان توقفت حركة الشحن والتصدير مطالبا الحكومة والمسؤولين عن الاستثمار عقد اجتماع طاريء مع المستثمرين مباشرة وليس عبر ممثلين.
واكد ان اكثر من 10 الاف عامل اردني مهددين بالفصل ان لم تجد الحكومة حلولا لمشاكل المستثمرين، لافتا الى ان عدد من اصحاب المصانع هم خارج الاردن وغير قادرين على العودة،مطالبا بالعمل على السماح بعودتهم من خلال التنسيق مع ادارة الازمة من اجل ادارة مصانعهم وشركاتهم.