أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Nov-2018

«فايسبوك» ترفض طلب سنغافورة حذف مقال عن قطاعها المصرفي

 رويترز

رفضت شركة «فيسبوك» طلباً من حكومة سنغافورة لحذف مقال وصفته بأنه «زائف وخبيث»، ما دفع وزارة القانون في سنغافورة إلى القول إن تلك الحادثة توضح الحاجة لسنّ تشريع لمكافحة الأخبار الكاذبة.
 
 
وأعلن المصرف المركزي في سنغافورة أنه قدم بلاغاً للشرطة ضد المقال الذي نشره على الإنترنت مدوّن مستقل، يتخذ من أسترالياً مقراً له، عن مصارف سنغافورة. وحظرت الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت بأوامر من سلطات الاتصالات والإعلام في سنغافورة موقع المدون الذي يسمى «ستيتس تايمز ريفيو»، بعدما أعلنت أنها خلصت إلى أن الموقع ينشر مضامين محظورة.
 
ولكن المقال بقي متاحاً على صفحة الموقع على «فايسبوك». وطلبت سلطات الاتصالات والإعلام في سنغافورة من «فايسبوك» حذف المقال، لكنها أكدت في بيان أمس أن «فايسبوك أشارت إلى أنها لن توافق على طلبنا». وأضافت وزارة القانون: «فايسبوك رفضت حذف مشاركة من الواضح أنها مزيفة ومسيئة وتهاجم سنغافورة باستخدام أكاذيب»، ما يوضح الحاجة إلى سنّ تشريع لمكافحة الأخبار الكاذبة.
 
وأسس ناشط سياسي سنغافوري يدعى أليكس تان موقع «ستيتس تايمز ريفيو»، يديره من أستراليا وينشر عليه مقالات تنتقد قادة سنغافورة وحزب العمل الشعبي الحاكم. وقال تان في مشاركة على صفحته على «فايسبوك» في وقت متأخر من مساء أول من أمس إنه قرر وقف أنشطة الموقع لأنه «فقد الوسيلة التي كان يصل بها إلى السنغافوريين».