أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Jun-2018

«غلف كابيتال» تستكمل خروجها من «غلف مارين سيرفيسيز»

 الحياة-شفيق الأسدي

أكدت شركة «غلف كابيتال» المتخصصة بإدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط، استكمال الخروج من استثمارها في شركة «غلف مارين سيرفيسز»، محققة مكاسب على استثمارها الأصلي تخطت 5.3 أضعاف، وعائداً داخلياً صافياً بلغ 31 في المئة لصندوق «جي سي إكويتي بارتنرز» ثاني صناديق الملكية الخاصة. وأوضح الرئيس التنفيذي الشريك الإداري للملكية الخاصة في «غلف كابيتال» كريم الصلح، أن عمليات البيع الأربع الأخيرة لكتل من السهم المدرج في بورصة لندن، «أكملت خروجنا النهائي من «غلف مارين سيرفيسيز». ولفت إلى أن هذه السنة «شكلت عاماً مجزياً بالنسبة إلى «غلف كابيتال»، حيث نعمل على تنفيذ أكثر من ست صفقات خروج في قسمي الملكية الخاصة والتمويل الخاص في الشركة». وتوقع «تحقيق قيمة المكاسب ذاتها من عمليات الخروج، كتلك التي نضخها في الاستثمارات الجديدة خلال العام الحالي، ما يعكس النضوج المتزايد لمنصتنا وللشركات في محافظنا الاستثمارية».
 
 
وقال الصلح «موقفنا ممتاز كوننا ندير أكبر صندوقين للملكية الخاصة وللتمويل الخاص في منطقة الشرق الأوسط، ولا تزال لدينا أموالاً كبيرة متبقية للاستثمار». وأكد حماسته «لفرص الاستثمار المحتملة التي ندرسها حالياً، نظراً إلى التقويم الجاذب للاستحواذ في الدورة الحالية، ونتطلّع لإغلاق عدد من صفقات التملّك الجديدة العام المقبل، مع انتعاش الاقتصادات الإقليمية ومواصلة نموها».
 
وأعلن المدير العام الأول للملكية الخاصة في «غلف كابيتال» ريتشارد دالاس، أن هذه الصفقة «تشكّل علامة بارزة وتاريخية ليس بالنسبة إلى «غلف كابيتال» فقط، بل أيضاً بالنسبة إلى قطاع الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط». وقال إن «ذلك يؤكّد قدرة منطقتنا على تنمية شركات عالمية المستوى وعلى التنافس عالمياً، وقدرة شركات الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط على إجراء عمليات خروج ناجحة عبر إعادة رسملة مموّلة واكتتابات عامة وعمليات بيع ثانوية لكتل من الأسهم».
 
وأشار إلى أن «غلف كابيتال» تقوّم حالياً عدداً من الاستثمارات الأخرى المماثلة في المنطقة، كما ستواصل استراتيجيتها الرامية إلى الدخول في شراكات مع فرق إدارة عالمية المستوى، وتملك حصص مسيطرة في الشركات في منطقة الشرق الأوسط».