أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Jun-2019

وزير السياحة تلتقي مدير المناطق التنموية بالوكالة

 

عمان-الدستور - التقت وزيرة السياحة والاثار مجد محمد شويكة في مكتبها مدير عام المناطق التنموية بالوكالة ، المهندسة أمل زنون، بهدف الوقوف على واقع وتحديات المشاريع التنموية السياحية التي تنفذها المجموعة في منطقتي البحر الميت وعجلون التنموية، بحضورأمين عام وزارة السياحة والآثار ومدير دائرة الاثار العامة بالوكالة ومدير عام هيئة تنشيط السياحه ومدير هيئة الإستثمار بالوكاله.
 
وقالت شويكة خلال اللقاء أن الوزارة تنظر لتنفيذ هذه المشاريع  بوصفها إسهاماً مباشرا في تعزيز الطلب على السياحة وتحقيق الاهداف التنموية المتوقعة.
 
وأضافت بأن الشراكة التي تجمع بين الوزارة والمجموعة، تاتي وفق اعتبار المجموعة أحد مطوري المنتج السياحي في المملكة، وأن الاستثمارات التي تعمل المجموعة تنفيذها في منطقة البحر الميت التنموية وفي منطقة عجلون التنموية، هي قيم حقيقية مضافة ذات تأثير كبير في تعزيز تنافسية القطاع السياحي، وذات نتائج مؤكدة تتعلق بتوفير فرص عمل وتحسين الدخول في المجتمعات المحلية في هذه المناطق.
 
وأكدت أن هذا اللقاء يأتي تنفيذا لتوجيهات دولة الرئيس بالوقوف على سير العمل بهذه المشاريع ورصد  التحديات والمعيقات التي تقف في وجه استمرار تنفيذها ووضع حلول مناسبة لها.
 
وقدمت المهندسة زنون في مستهل اللقاء شرحا عن مشاريع المجموعة في منطقتي البحر الميت وعجلون التنموية، وسير العمل فيها والتحديات التي تواجهها.
 
وطلبت شويكة من المجموعة وضع  مصفوفة متكاملة بكل مشاريعها السياحية في منطقتي البحر الميت وعجلون التنمويتين، تبين سير العمل والتحديات والمعيقات بهدف  عرضها على الفريق الاقتصادي في الحكومة ورفع التوصيات المناسبة لمجلس الوزراء الموقر لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
 
واستعرضت المهندسة زنون  أهم المشاريع التي تقوم المجموعة بتنفيذها في منطقة البحر الميت، مثل مشروع الكورنيش والممشى البحري اللذين قاربا على الانتهاء، مشيرة لقيام  المجموعة بتصميم مجموعة مشاريع ممكنة للمنطقة بالخدمات والأنشطة الضرورية سيتم طرحها كفرص استثمارية بمبدأ الشراكة مع القطاع الخاص وتشمل مشروع مطل سويمة ومشروع الشاطىء العام والمجمع التجاري في منطقة الفنادق.
 
 أكدت زنون ان المجموعة تتابع تنفيذ عطاء  مشروع التلفريك في منطقة الصوان التنموية (عجلون) بعد إحالته على الشركة المصنعة، وتقوم بالتنسيق مع الجهات المختلفة لخدمة موقع المشروع.