أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Aug-2017

أبو الراغب يدعو المستثمرين الأندونيسيين لإقامة مشروعات صناعية بالمملكة

بترا
 
دعا رئيس غرفة صناعة الاردن عدنان ابو الراغب المستثمرين الاندونيسيين للاستفادة من اتفاق تبسيط قواعد المنشأ بين الاردن والاتحاد الاوروبي من خلال اقامة مشروعات صناعية بالمملكة للتصدير للسوق الاوروبية والاستفادة من المتطلبات الفنية المبسطة.
 
وشدد خلال منتدى الاعمال الاردني - الاندونيسي الذي أقيم امس الاربعاء بمقر الغرفة، على ضرورة أن يلعب القطاع الخاص في البلدين دورا مهما وتكثيف جهوده لدفع علاقات البلدين الاقتصادية الثنائية الى الامام.
 
وعبر ابو الراغب عن امله بان يسهم تأسيس مجلس الاعمال الاردني – الاندونيسي الذي تم الشهر الماضي بتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، مؤكدا ان حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يعكس الطموحات والفرص المتوفرة لدى الجانبين.
 
وذكر ان صادرات المملكة الى اندونيسيا خلال الثلث الاول من العام الحالي بلغت 52 مليون دولار مقابل 35 مليون دولار مستوردات.
 
وتم خلال المنتدى الذي حضره رئيس مجلس الأعمال الأردني - الاندونيسي عبدالله السعودي ونظمته غرفة صناعة الاردن بالشراكة مع وزارة الاستثمار ومجلس الأعمال الأردني- الاندونيسي، عقد لقاءات ثنائية بين شركات البلدين الصناعية وتقديم عروض حول فرص الأعمال والإستثمار في البلدين. بدوره، أكد السفير الاندونيسي لدى المملكة أندي رحميانتو عمق العلاقات الأردنية الاندونيسية، مبينا أن المجلس سيكون باكورة أعمال ومبادرات كثيرة لزيادة أواصر التعامل بين المستثمرين بمختلف المجالات.