أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Nov-2018

اتفاقية تعاون بين «زين» و «الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة»

زين - وقعت شركة زين الأردن اتفاقية تعاون مع البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة، بحيث يتسنى للبنك الاستفادة من الخدمات المالية التي تقدمها زين عبر خدمة المحفظة المالية المتنقلة على الهاتف (زين كاش).

وسيقوم البنك وفق الاتفاقية التي وقّعها الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، ومدير عام البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة  سامح المحاريق، بتطبيق آلية جديدة في منح القروض لعملائه، تتمثل في فتح محفظة «زين كاش» للعميل، تتيح تحويل قيمة القرض إليها، الأمر الذي يعتبر إضافة نوعية لخدمات البنك عبر تطبيق أحدث تقنيات المعاملات المالية، وبما يساهم في توفير الوقت والجهد ومنح عملاء البنك الفرصة للاستفادة من الباقة المتميزة من الخدمات المتاحة عبر «زين كاش».
وأكد الجاسم أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار سعي زين لزيادة أعداد المستفيدين من الخدمات المالية المتطورة التي تقدمها الشركة، لتعظيم الاستفادة من هذه التكنولوجيا التي تسهّل التعاملات المالية، وتوفر خدمات مالية ذات قيمة مضافة، حيث تتوفر خدمة «زين كاش» لمشتركي جميع الشبكات الخلوية في المملكة، ولا تتطلب توفر حساب بنكي للمشترك .
وأصبح بإمكان المشتركين عبر خدمة «زين كاش» استخدام الهاتف المحمول لتسديد الفواتير، وتحويل الأموال محلياً من محفظة إلى أخرى مجاناً، وإعادة شحن الخطوط المدفوعة مسبقاً، وتسديد فواتير المياه والكهرباء والمسقفات ومخالفات السير، إضافة إلى العديد من المزايا والخدمات الأخرى في أي وقت ومن أي مكان.
من جانبه، قال المحاريق ان المستقبل يتوجه للخدمات المالية التي تعتمد على الحلول التكنولوجية، ومنها ما توفره الهواتف النقالة من إمكانيات يمكن أن تسهل على العملاء تنفيذ العمليات المالية بأعلى درجات الخصوصية، مؤكداً دور شركة زين في تبني الفكرة الطموحة بالانتقال إلى صرف القروض بواسطة المحافظ الإلكترونية على الهواتف الخلوية كخطوة أولى تجاه تعزيز دور البنك الوطني وزين في التكامل لتأسيس جزء من البنية التحتية الضرورية من أجل الارتقاء بالخدمات المالية الإلكترونية في الأردن».
وأكد المحاريق أن الخدمة ستوفر لأكثر من ثمانين ألف عميل مزايا التحكم في إدارة أموال القروض التي يحصلون عليها من البنك الوطني بفعالية من خلال المحفظة الإلكترونية لشركة زين.