أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Aug-2018

أسعار النفط تتهاوى 4% مع تصاعد التوترات التجارية
وكالات -  تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات الأربعاء، وتجاوزت خسائر "نايمكس" 4% مع تطور الأزمة التجارية بين واشنطن وبكين وبيانات خاصة بالمخزونات الأمريكية من الخام.
 
وأعلنت الصين اعتزامها فرض تعريفات بنسبة 25% ضد سلع أمريكية بقيمة 16 مليار دولار رداً على قرار مماثل من واشنطن.
 
وشملت التعريفات الصينية 333 منتجاً أمريكياً منها النفط إلى جانب السيارات والدراجات والمعدات الطبية، ويؤدي تزايد التوترات التجارية إلى مخاوف بشأن تباطؤ نمو الطلب العالمي على الخام.
 
فيما تراجعت مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بأقل من التوقعات، بينما ارتفعت مخزونات البنزين بنحو 2.9 مليون برميل.
 
وأظهرت بيانات صينية، ارتفاع واردات بكين من النفط خلال الشهر الماضي للمرة الأولى في 3 أشهر، لكنها تظل عند مستويات متدنية.
 
ومن جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني إن الولايات المتحدة لن توقف صادرات طهران من الخام، مهدداً بعدم السماح باستمرار إمدادات الخام من الدول الأخرى.
 
وبحلول الساعة 4:35 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أكتوبر بنحو 3.6% إلى 71.93 دولار، بعد أن سجل مستوى 71.80 دولار في وقت سابق من التداولات.
 
كما هبط سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 3.9% إلى 66.50 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 66.32 دولار في وقت سابق من التعاملات.