أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Jan-2019

ابو وشاح: الصادرات الاردنية تدخل 130 سوقا

 قال رئيس جمعية المصدرين الاردنيين المهندس عمر ابو وشاح:

 إن الصادرات الوطنية شهدت تطورا كبيرا بفضل جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في تجسيد شراكة اقتصادية وتجارية مميزة مع العديد من دول العالم.
وبين ابو وشاح في بيان صحفي اليوم الثلاثاء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني:
 ان الصادرات الوطنية استطاعت الدخول الى أكثر من 130 سوقاً دولياً بفضل توقيع اتفاقيات ثنائية وجماعية للتجارة الحرة، وفي مقدمتها الانضمام لمنظمة التجارة العالمية وتحرير التجارة مع الولايات المتحدة وكندا، اضافة الى الشراكة الاوروبية المتوسطية واتفاقية التجارة الحرة العربية الكبرى.
واشار إلى أن الصناعة الوطنية أثبتت قدرتها على المنافسة في معظم الأسواق العالمية، وذلك من خلال الطلب المتزايد عليها في الأسواق الخليجية والأوروبية والأميركية، إضافة إلى أن المشاركة في المعارض العالمية عززت مكانة المنتج الأردني، مؤكدا أهمية العمل على مواجهة التحديات الاقتصادية وجذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل، باعتبار ذلك مسؤولية وطنية على الجميع أن يتحملها في القطاعين العام والخاص.
وأوضح أن الجمعية تبذل جهودا كبيرة لزيادة الصادرات الوطنية من خلال مشاركة الجمعية في معارض مختلفة في كندا، والولايات المتحدة الأميركية، وأفريقيا، وجاءت في وقت فقد الأردن عددا من أسواقه التقليدية المجاورة.
وأكد أن الجمعية ستستمر بتقديم الخدمات للصناعيين الأردنيين من مختلف القطاعات لإيجاد أسواق تصديرية لمنتجاتهم وفرص تجارية في الأسواق التصديرية ما سيكون له الأثر المباشر في توفير فرص العمل ودعم الميزان التجاري للمملكة.
--(بترا)