أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Jan-2020

«دافوس» يكشف النقاب عن اتحاد عالمي لحوكمة العملة الرقمية

 الشرق الاوسط-دافوس: محمد الحميدي

كشف منتدى دافوس عن التوصل لاتحاد عالمي لحوكمة العملة الرقمية، في ظل التوسع الرهيب في التفاعل مع العملات الرقمية وتزايد أعدادها ومنتجاتها، مفصحا عن أن الاتحاد المزمع يركز على تصميم إطار جامع يقوم على حوكمة العملات الرقمية تتضمن العملة المستقرة التي بدأت تظهر مؤخرا كفئة جديدة من العملات يتم استخدامها لتوفير استقرار في أسعار العملات المشفرة، بالاستناد إلى أصول احتياطية.
 
وبحسب بيان صدر بعيد انتهاء المنتدى، أشار المنظمون إلى أنه بعد المناقشات المكثفة مع المجتمع الدولي، فإن الاتحاد العالمي يستهدف رفع درجة الدخول والشمول في النظام المالي عبر حلول السياسات الابتكارية في الصناعة المالية. وأضاف أن الفرص للشمول المالي ستكون مفتوحة وغير مقفلة على شرائح معينة، شريطة أن تكون هناك بيئة تشريعية ملائمة تتضمن منظمات أهلية وعامة في جميع الأسواق المتقدمة والناشئة.
 
وأكد المنتدى أن هذه هي المرة الأولى التي يبادر فيها الجميع إلى ذلك، من الشركات والمؤسسات المالية القائدة وممثلي الحكومات والدول، وكذلك من المختصين والخبراء والمنظمات غير الربحية، مشيرا إلى أن العوائق محدقة، وعليه فلا بد للمجتمع الدولي من الاتفاق لتخطي المخاطر، لا سيما من خلال الدفع لتوعية المجتمعات المدنية المحلية في البلدان.
 
ولفت المنتدى إلى أن الاتحاد سيركز كذلك على الحلول لوضع إطار لنظام تشريعي يأخذ في الاعتبار الكفاءة والسرعة والشمولية والشفافية كمحركات رئيسية لعملية وضع القوانين.
 
وذكر كلاوس شواب المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي أن العملة الرقمية ملف بالغ الأهمية ويتطلب مدخلات من جميع القطاعات والوظائف، وحتى على صعيد جغرافية الأعمال، مشددا على أن هذا الملف يعد مفتاحا جوهريا في مناقشات وتوصيات المنتدى.