أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Apr-2019

استمرار استقبال "التكاسي" لتعديل التعرفة الجمعة والسبت حتى 8 ليلاً

 الرأي

واصلت مؤسسة المواصفات والمقاييس عملها في معايرة وتعديل عدادات سيارات الأجرة "التاكسي" إثر القرار الحكومي القاضي بتعديل تعرفتها.
 
وقالت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة رلى مدانات إن كوادر المؤسسة بدأت منذ صباح الأحد الماضي باستقبال سيارات التاكسي في مبنى مركز التحقق المترولوجي الذي يضم محطة متطورة لفحص ومعايرة عدادات التاكسي وبمعدل يصل إلى ألف سيارة يوميّاً.
 
وأكدت مدانات في بيان صحفي اليوم الخميس أنها أوعزت بتمديد دوام الموظفين في مركز التحقق المترولوجي لغاية العاشرة ليلاً، بحيث يتم استقبال سيارات التكسي للتعديل من الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثامنة ليلاً، فيما يستمر عمل الموظفين في المركز إلى العاشرة ليلاً. كما أوعزت باستمرار الدوام في المركز من الثامنة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً خلال بومي العطلة الجمعة والسبت، بغية الإسراع في إتمام عملية التعديل.
 
وبناء على قرار مجلس إدارة هيئة النقل البري تعديل تعرفة سيارات التاكسي لتصبح التعرفة النهارية قيمة بدء الانطلاق "فتحة العداد" 340 فلسا، و يحتسب 24 فلساً لكل 100 متر ، و 24 فلساً لكل 35 ثانية كتعرفة انتظار، فيما عدلت التعرفة الليلية لتصبح قيمة بدء الانطلاق "فتحة العداد" ليلاً 350 فلساً، ويحتسب 28 فلساً عن كل 100 متر، و 28 فلساً عن كل 35 ثانية كتعرفة انتظار ليلية.
 
يذكر أن مؤسسة المواصفات والمقاييس تمتلك محطة إلكترونية متطورة لفحص ومعايرة والتحقق من عدادات التاكسي بقدرة استيعابية عالية، بحيث يتم فحص كل ست سيارات تاكسي في وقت واحد، ويديرها موظفون متخصصون ذوو كفاءة وانتاجية وخبرة عالية.