أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Apr-2019

الحموري : الصناعة الوطنية اثبتت موجوديتها بالأسواق العالمية

 الرأي

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، حرص الحكومة على دعم وتعزيز تنافسية الصناعة الوطنية وتمكينها من دخول مختلف الاسواق العالمية وبخاصة السوق العراقي واسواق الاتحاد الاوروبي.
 
وقال خلال زيارته اليوم الخميس لمنطقة القسطل الصناعية ولقائه الصناعيين والمستثمرين فيها وتجواله في عدد من المصانع، إن الحكومة لن تألوا جهدا في إيجاد الحلول المناسبة لمشاكل ومعوقات الصناعة الوطنية واتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها دعم الصناعة الوطنية.
 
واضاف ان "الصناعة الوطنية اثبتت موجوديتها في العديد من الاسواق العالمية، لما تتمتع به من جودة ونوعية، ما يحتم علينا العمل معا لمعاجلة الاشكالات التي تواجه القطاع الصناعي".
 
واشار الحموري الى ان الوزارة ومن خلال لجانها القطاعية تتابع مع الصناعيين كافة ملاحظاتهم والاشكالات التي تواجههم والعمل على حلها أولا بأول، مشددا على ان حل تحديات القطاع الصناعي بشكل قطاعي يخدم الصناعة ككل.
 
وبين ان زيارته اليوم لمنطقة القسطل الصناعية، يؤكد حرص الحكومة على متابعة قضايا القطاع على ارض الواقع، وضرورة التواصل المستمر مع الصناعيين في مناطقهم.
 
واكد أهمية الاتفاقيات والتفاهمات التي وقعتها الحكومة اخيرا مع الجانب العراقي في تعزيز الصادرات الأردنية الى السوق العراقي، لافتا الى ان الاتفاقيات نصت على دخول الشاحنات بالاتجاهيين واعفاء العديد من السلع الاردنية المصدرة الى العراق من الرسوم الجمركية، الى جانب تعديل اتفاق تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي.
 
ودعا الحموري القطاع الصناعي الى الاستفادة من هذه الاتفاقيات، مؤكدا ان الوزارة ستتابع مع القطاع الصناعي كافة الاشكالات التي تحول دون الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة مع العراق والاتحاد الاوروبي.
 
واستمع الحموري بحضور نائب رئيس غرفة صناعة عمان موسى الساكت، ورئيس جمعية القسطل الصناعية محمود خضر، لأبرز التحديات والمشاكل التي تواجه الصناعيين والمستثمرين في منطقة القسطل الصناعية.
 
ولخص الصناعيون تحدياتهم بارتفاع كلفة الطاقة وضريبة الدخل وحاجة المدينة الصناعية الى اجراءات بخصوص التنظيم والتخطيط وعمليات الفحص التي تقوم بها وزارة البيئة، مطالبين بتحويل المنطقة الصناعية الى منطقة تنموية واعادة النظر بقانون الضريبة.