أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Aug-2017

الحياري: منظومة ثقافة الأمان النووي من أولويات عمل »الطاقة والمعادن«

الرأي
 
قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ان بناء منظومة ثقافة الأمان النووي من أولويات عمل الهيئة وجزء من بناء منظومة القدرات البشرية لتحقيق الأمان والوقاية للجمهور وللعاملين في مجال الاشعاع.
 
جاء ذلك في تصريح صحفي تعقيباً على ورشة عمل بدات امس ، تنظمها الهيئة بالتعاون مع برنامج الشراكة للامن النووي التابع لوزارة الخارجية الأميركية لموظفي الهيئة لتطوير قدراتهم في مجال ثقافة الأمن النووي من المنظور التنظيمي والرقابي ومواكبة المستجدات في هذا المجال.
 
واكد المهندس الحياري التزام الهيئة بانفاذ التشريعات الوطنية الخاصة بالأمان النووي وفق المبادئ الأساسية ومتطلبات الأمان والأمن النووي الصادرة عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 
وقال ان الهيئة تعمل بموجب التشريعات الوطنية المستندة الى المعايير الدولية الى ضمان تحقيق متطلبات الأمان النووي في التصميم والتشغيل الأمثل للمنشآت النووية وإدارتها في مراحل التشغيل الاعتيادي وحالات الطوارئ، وتحقيق الشفافية في القرارات المتعلقة بترخيص المفاعلات النووية.
 
وأشاد الحياري ببرنامج الشراكة للأمن النووي مؤكداً أهمية ورشة العمل في تعزيز قدرات المشاركين بمجال ثقافة الأمن النووي.
 
وتركز الورشة على تقييم الثقافة الأمنية داخل المنشأة النووية وأهمية التحقق من ثقافة جيدة من المنظور التنظيمي والرقابي وتعزيزها مع جميع الكوادر العاملة في المنشأة النووية.