أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Nov-2017

«طيران الإمارات» تطلب شراء 40 طائرة «بوينغ 787 دريملاينر» بـ 15 مليار دولار

 د ب أ: أعلنت شركة «طيران الإمارات» أمس الأحد توقيع التزام بشراء 40 طائرة «بوينغ 787 دريملاينر» بقيمة 15.1 مليار دولار أمريكي. 

وقع الاتفاقية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات»، مع كيفن ماكاليستر، نائب الرئيس التنفيذي للطائرات التجارية في شركة «بوينغ» في اليوم الأول لمعرض دبي الدولي للطيران.
وقال بن سعيد «من المقرر أن تبدأ طيران الإمارات تسلم طلبية الطائرات اعتباراً من عام 2022، ما يعزز مكانتها لدخول العقد الثالث من القرن الحادي والعشرين بمزيد من الثقة».
وأضاف «سوف نستخدم بعض هذه الطائرات في تجديد الأسطول حيث ستحل محل طائرات تخرج من الخدمة لنحافظ على شباب أسطولنا، في حين ستخدم بقية الطائرات خططنا التوسعية ونمو شبكتنا في المستقبل».
وأضاف «نحن نرى أن طائرة البوينغ 787 ستكون معززاً ومكملاً مناسباً لأسطولنا من طائرات البوينغ 777 والإيرباص أيه380، ما يوفر لنا مزيداً من المرونة لخدمة سلسلة من الوجهات مع استمرار تطور وتوسع عملياتنا».
وأضاف «تتمثل استراتيجية طيران الإمارات على الدوام في مواصلة الاستثمار في أحدث الطائرات وأعلاها كفاءةً، وطلبية اليوم هي برهان على ذلك، كما أنها تجسد ثقتنا بمستقبل صناعة الطيران في دولة الإمارات والمنطقة».
وقال ماكاليستر «الطائرة البوينغ 787 دريملاينر سترسي معايير جديدة في اقتصاديات التشغيل في صناعة الطيران المدني عندما تدخل الخدمة في العام المقبل، وتعزز تزكية طيران الإمارات لهذه الطائرة شراكتنا القوية، كما ستوفر مزيداً من فرص العمل في الولايات المتحدة». وتتضمن طلبية طيران الإمارات «حقوق خيار لاستبدال الطائرات بطراز 9-787، ما يمنحها مرونة إضافية فيما يتعلق بأسطولها وشبكة خطوطها العالمية مستقبلاً». 
وتضاف طلبية أمس إلى طلبية طائرات «بوينغ 777 إكس» الحالية التي تقدمت بها «طيران الإمارات» خلال معرض دبي للطيران عام 2013، وتشمل 150 طائرة، وسيبدأ تسلمها اعتباراً من عام 2020.
وتعد «طيران الإمارات» أكبر مُشَغِّل في العالم لطائرات «بوينغ 777»، حيث يضم أسطولها العامل حالياً 165 طائرة من هذا الطراز. ومع طلبية الأمس فإنها ستتسلم ما مجموعه 204 طائرات «بوينغ» في المستقبل.
وتشغل الناقلة أسطولاً حديثاً يتكون حالياً من 266 طائرة، تعمل على شبكة خطوط تغطي 156 وجهة في 84 دولة.