أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Jun-2022

1500 سائح يزورون البترا يوميا

 الغد-محمد أبو الغنم

 قال رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي د.سليمان الفرجات “إن عدد زوار البترا ارتفع بنسبة 475 % خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.
وبين الفرجات أن أكثر من 289.3 ألف سائح زاروا البترا منذ بداية العام الحالي وحتى 22 حزيران (يونيو) الحالي مقارنة 42.8 ألف زائر خلال الأشهر الستة الأولى من العام الماضي بزيادة مقدارها 246.4 ألف زائر أو بنسبة تزيد على 475 %.
وأكد الفرجات أن البترا يدخلها يوميا بين 1 و1.5 ألف سائح أجنبي منذ بداية العام الحالي وما تزال المجموعات السياحية الأجنبية تزور البترا خلال الفترة الحالية، وهي مؤشرات مبشرة بعودة التعافي الى القطاع السياحي.
وأضاف الفرجات أن القطاع السياحي في البترا متفائل جراء عودة الحركة السياحية اليها وبث الأمل بأن يكون الموسم المقبل قويا؛ إذ يحتاج القطاع الى فترة زمنية لا تقل عن عام حتى يستطيع القطاع تعويض خسائره التي تكبدها منذ بداية جائحة كورونا التي دفعت بالقطاع كاملا الى إغلاق أبوابه لأكثر من عام ونصف.
وعن الجنسيات الأكثر زيارة لمدينة البترا، أكد الفرجات أن الجنسية الأميركية بالمركز الأول تليها الجنسيات المختلفة من أوروبا خاصة الألمانية والبريطانية والاسبانية وغيرها من الجنسيات الأخرى.
وأشار الفرجات الى أن الطيران منخفض التكاليف والعارض أسهم بقدوم مجموعات سياحية خاصة من شرق آسيا، إضافة الى قدوم الفئات العمرية الشبابية عبر تلك الشركات؛ إذ تقيم تلك الفئات بفنادق 3 نجوم ونجمتين وتستهدف مختلف تصنيفات المطاعم وتركز على الشعبية، وهذا أدى الى تحريك القطاع السياحي بشكل خاص والاقتصادي بشكل عام.
وبين أهمية استمرار نقل السياح من مختلف دول العالم من خلال شركات الطيران منخفض التكاليف والعارض الذي أثبت نجاحه ودوره في جذب السياحة الوافدة والأجنبية الى المملكة، وكان من الأسباب الرئيسية في زيادة أعداد السياح التي شهدناها منذ بداية العام الحالي وخلال العام 2019 التي سجلت أرقاما سياحية ملحوظة.
ويذكر أن المملكة استقبلت خلال العام 2019 أكثر من 5.3 مليون زائر؛ إذ تجاوز الدخل السياحي بالعام نفسه حاجز الـ4.1 مليار دينار، واستقبلت البترا خلال العام 2019 أكثر من مليون سائح.