أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Jul-2017

العميد الخلايلة: 15 معهد تدريب للشركة الوطنية للتشغيل في المملكة

 

فيصل القطامين
الطفيلة –الغد-  أكد المدير العام للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد أحمد الخلايلة خلال حفل افتتاح معهد تدريب الطفيلة المهني الذي رعاه مساعد محافظ الطفيلة عبد الإله الكساسبة،  أن الشركة تنتشر في كافة محافظات الوطن من شماله إلى جنوبه من خلال 15 معهدا للتدريب، تقوم بالتدريب على 26 مهنة.
وأشار الخلايلة إلى أن الشركة رؤية ملكية سامية جاءت تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني للقوات المسلحة بتدريب وإعداد الشباب مهنيا، وتسليحهم بالمهارات اللازمة للإبداع والمنافسة وتتوافق ومتطلبات سوق العمل.
وبين أنه وبتوجيهات من رئيس هيئة الأركان المشتركة امتدت الشركة إلى المناطق البعيدة والبادية والأطراف والأقل حظا، لتقوم بتدريب الشباب والشابات على مهن مختلفة بهدف التخفيف من حدة البطالة والفقر. 
ولفت إلى أنه جرى تدريب" 21254 " متدربا ، تخرج منهم 18192 منذ إنشاء الشركة في العام 2007، لتصل نسبة المشتغلين منهم في قطاعات مختلفة 75.8 %، من خلال التدريب على 26 تخصصا مهنيا مطلوبة لسوق العمل، حيث توفرت تخصصات مهنية عديدة للذكور كالأعمال الإنشائية وتمديدات الكهرباء وتمديدات المياه والطاقة المتجددة وغيرها من المهن العديدة، فيما الإناث وفرت لهن برامج تدريبية كحلاق سيدات وتجميل وخياطة من خلال مناهج ومدربين أكفاء وفق أفضل مستوى. 
وأكد على أن البرامج التدريبية تسهم في تخريج متدربين لديهم القدرة والإبداع في مجالاتهم التدريبية، بما يسهم في تلبية احتياجات سوق العمل والمنافسة فيه، ويخدم التنمية الوطنية الشاملة، ويرفد الاقتصاد الوطني ويحقق الأمن الاجتماعي والحياة الكريمة للمتدربين. 
وقال الخلايلة إن الشركة تنفذ برامجها التدريبية عبر ثلاث مراحل، تشمل المرحلة الأولى التدريب العسكري ثم مرحلة التدريب بالمهني النظري التأسيسي، وأخيرا مرحلة التدريب العملي الميداني" مرحلة التشغيل في مواقع العمل"، حيث يتم التدريب على تخصصات تصل في مجموعها إلى 26 تخصصا مهنيا تتلاءم  وسوق العمل. 
وأضاف أن الشركة امتدت واتجهت إلى مناطق البعيدة والنائية والأقل حظا لتدريب أبنائها وتزويدهم بالخبرات اللازمة للعمل ، والذي سيسهم في تشغيلهم في القطاعات  المهنية المختلفة.
Faisal.qatameen@alghad.jo