أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Nov-2017

ارتفاع سياح المبيت 9.4 % في 10 أشهر

 الغد-رداد ثلجي القرالة

ارتفع عدد سياح المبيت والقادمين الى المملكة خلال الأشهر العشرة الاولى من العام الحالي 9.4 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لارقام وزارة السياحة والاثار.
وبلغ عدد سياح المبيت حتى نهاية شهر تشرين الاول (اكتوبر) من العام الحالي حوالي 3.594 مليون سائح مقارنة بـ 3.284 مليون سائح مبيت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وشهد عدد زوار اليوم الواحد القادمين الى المملكة خلال الأشهر العشرة الاولى من العام الحالي ارتفاعا بنسبة 6.8 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وبلغ عدد سياح اليوم الواحد حتى نهاية شهر تشرين الاول (اكتوبر) من العام الحالي حوالي 842.752 الف سائح مقارنة بــ789.251 الف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وشهد العدد الاجمالي للسياح خلال الأشهر العشرة الاولى من العام الحالي ارتفاعا ملموسا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة 8.9 %.
وبلغ اجمالي السياح  حتى نهاية شهر تشرين الاول (اكتوبر) من العام الحالي 4.437 مليون سائح مقارنة مع 4.073 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وسجلت الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي ارتفاعا أيضا، حيث كان العدد الإجمالي للسياح القادمين إلى المملكة في ذات الفترة حوالي 4.041 مليون سائح مقارنة بـ3.720 مليون سائح خلال الفترة الموازية من العام الماضي، أي بارتفاع 9 %، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.
وشهد عدد سياح المبيت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ارتفاعا بنسبة 9.1 %. وبلغ عدد سياح المبيت حوالي 3.263 مليون سائح مقارنة بـ2.990 مليون سائح.
أما عدد سياح اليوم الواحد، فقد ارتفع بنسبة 6.4 % خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ عدد سياح اليوم الواحد خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي حوالي 777.1 ألف سائح مقارنة بـ730.3 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.