أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Aug-2017

عاملون في مصنع سنام يطالبون بصرف رواتبهم المتأخرة

 

معان -الراي -  هارون آل خطاب - شكا عاملون في مصنع سنام لطلاء الزجاج في الروضة الصناعية في منطقة معان التنموية من عدم تسلمهم رواتبهم لأكثر من شهر، مشيرين الى ان هناك ضغوطات تمارس عليهم لتقديم استقالتهم نظرا لمرور المصنع بأزمة مالية.
 
وأوضحوا لـ « الرأي»، ان ادارة المصنع عملت كذلك على الغاء التأمين الصحي للعاملين وإيقاف الزيادة السنوية والالتزامات المالية الناتجة عن اصابات العمل التي تعرض لها بعض العاملين اثناء عملهم، منوهين ان الشركة تضغط باتجاه عمل تسوية مع الموظفين يتم بموجبها منحهم رواتب اربعة شهور مقابل تقديم الاستقالة الخطية من قبلهم.
 
وبينوا انه ورغم تقديم العديد من الشكاوى الى مكتب عمل معان إلا انه لم يتم حل الموضوع وتحصيل حقوقهم، وكذلك تقدموا بالعديد من المطالب الى ادارة المصنع ولم يتلقوا أي ردود من الادارة.
 
مسؤول في المصنع طلب عدم نشر اسمه، قال « ان المصنع يمر بظروف مالية صعبة جراء اغلاق العديد من الأسواق في المنطقة وبالتالي لا يوجد اية مبيعات ما ترتب على المصنع مبالغ مالية كبيرة تهدد بالإغلاق»، مؤكدا أن ما وصلت إليه الامور خارج عن إرادة الشركة ولا ترغب فيه ولكن الظروف الاقتصادية أجبرتهم على ذلك.
 
وعلمت الرأي، أن إدارة المنطقة التنموية في معان تتابع موضوع العاملين في المصنع لإيجاد الحلول المناسبة وصرف كافة المستحقات المالية لهم.