أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-May-2019

«رجال الأعمال» تبحث التعاون الاقتصادي مع اندونيسيا

 الرأي

بحث مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال الاردنيين امس، مع السفير الاندونيسي لدى المملكة أندي رحميانتو، سبل تنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين والآفاق المستقبلية لفرص الاستثمار في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.
 
واكد رئيس الجمعية حمدي الطباع خلال اللقاء الذي عقد بمقر الجمعية، أهمية تعزيز علاقات البلدين التجارية والاستثمارية وتبادل زيارات الوفود الاقتصادية والمعلومات بين الطرفين، لافتا الى دور مجلس الأعمال الأردني الإندونيسي المشترك بين الجمعية وغرفة التجارة والصناعة الإندونيسية الذي تأسس عام 1995.
 
وقال الطباع في بيان صحفي للجمعية، ان الاردن يتمتع بالعديد من المزايا الجاذبة للاستثمار، ومن أبرزها وجود العديد من اتفاقيات التجارة الحرة التي تجمع بين الأردن ومختلف دول العالم، ما يشكل عاملا إيجابيا يعزز البيئة الاستثمارية بالمملكة.
 
واكد الطباع ضرورة بحث إمكانية إنشاء اتفاقية تجارة حرة ثنائية بين الأردن وإندونيسيا من الجهات المختصة لتشجيع إقامة صناعات أردنية وإندونيسية مشتركة.
 
من جانبه، اكد السفير رحميانتو، اهتمام رجال الأعمال في إندونيسيا بالتعرف على المناخ الاستثماري بالمملكة والفرص الاقتصادية المتوفرة والتعاون مع القطاع الخاص الاردني بهذا الخصوص، مشيراً إلى أن العلاقات الأردنية الإندونيسية تستند على قاعدة صلبة وثابتة وتتسم بالمتانة.
 
وأشاد السفير بدور الجمعية في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص في كلا البلدين، مؤكداً استعداد السفارة للتعاون معها لتسهيل عملية عقد اللقاءات مع اصحاب الأعمال الإندونيسيين.
 
واشار الى توفر العديد من الفرص الاستثمارية في بلاده، ولاسيما في مجال الأثاث، وإمكانية استفادة الأردن من خلال نقل الصناعة لتصبح مشتركة بين البلدين بالإضافة إلى قطاعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة.