أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Aug-2017

إطلاق برنامج تنمية المشاريع السياحية في السلط

 

السلط - الراي- اسلام النسور - اطلق مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية امس في مؤسسة إعمار السلط بالتعاون مع مؤسسة إعمار السلط وبالشراكة مع وزارة السياحة والآثار وبلدية السلط الكبرى، برنامجه لتنمية المشاريع السياحية في السلط.
 
ويهدف المشروع إلى تطوير خدمات وتجارب سياحية محلية تعكس السمات الخاصة بالمدينة بعد فوزها ببرنامج الوجهات السياحية المميزة.
 
ويقدم البرنامج الذي يستمر لمدة عام واحد منحاً مالية وبرامج تدريبية ودعماً فنياً للراغبين ببدء أو تطوير مشاريعهم السياحية.
 
وقدمت مؤسسة إعمار السلط ومشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن امس في جلسة مفتوحة عرضاً تفصيلاً حول آليات تنفيذ البرنامج.
 
وتم مناقشة الأفكار المحتملة للمشاريع المختلفة وتعبئة نماذج طلبات للمنح كنشاط تجريبي.
 
ويستهدف برنامج المنح المشاريع المنفذة وسط المدينة التراثي مع الأخذ بعين الاعتبار المشاريع في المناطق المحيطة.
 
وسيتم التركيز في عملية تقييم المشاريع المتقدمة للمنح على مدى انسجامها مع ثقافة وإرث السلط وعدد الوظائف التي توفرها ومعايير أخرى.
 
ويقدم البرنامج أخيراً الدعم الفني للحصول على قروض ميسرة من مجموعة من البنوك كان عقد مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن شراكات معها لهذه الغاية، حيث سيعمل المشروع مع الراغبين لإعداد دراسات جدوى اقتصادية وتحضير طلبات قروض مدروسة وفعالة لتشجيع البنوك على تقديم التمويل اللازم.