أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Nov-2016

ديرانية يتوقع انخفاض أسعار صرف الجنيه لمستويات قياسية

الراي-سيف الجنيني
 
توقع نقيب الصرافين الاردنيين علاء ديرانية انخفاض اسعار صرف الجنيه خلال الفترة القادمة الى مستويات قياسية بعد قيام البنك المركزي مؤخرا تعويم اسعار صرفه.
 
ولفت ديرانية في تصريح لـ (الرأي) الى ان الطلب على الجنيه المصري في السوق المحلي شبه معدوم بعد قيام المركزي المصري بتعويم اسعار صرفه وحالة عدم لاستقرار التي يشهدها .
 
وحسب ديرانية فان الجنيه المصري شهد تحسنا طفيفا في اسعار صرفه خلال الايام الماضية ليصل سعر الجنيه الى 6 قروش بالسوق المحلي بعد ان وصل الجنيه المصري الى 5 قروش الاسبوع الماضي في ظل توقعات بانخفاض اسعار صرفه خلال الاسابيع القادمة .
 
واعلن البنك المركزي المصري الخميس تعويم الجنيه المصري وترك حرية تسعيره للمصارف بهدف القضاء على السوق السوداء التي انتعشت في مصر منذ عدة شهور بسبب الضغوط على الدولار.
 
وبين ديرانية ان الطلب على الدينار الاردني والدولار في السوق المحلي ضمن مستوياته الطبيعية مبينا ان حوالات المغتربين العاملين في الخارج وحوالات الخضار والفواكة ضمن مستوياتها الطبيعية .
 
وواصلت العملة المحلية لمصر تراجعها امس في بداية ثالث يوم للمعاملات ما بين البنوك منذ تعويم الجنيه إذ عرضت بنوك شراء الدولار مقابل 17.35 جنيه وعرضت أخرى بيعه مقابل 17.90 جنيه.
 
وعاشت مصر في السنوات القليلة الماضية حالة تدهور اقتصادي وسط تفاقم عجز الموازنة وارتفاع التضخم وتراجع إنتاج الشركات والمصانع وشح شديد في العملة الصعبة في ظل غياب السائحين والمستثمرين الأجانب وتراجع إيرادات قناة السويس.