أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Aug-2021

قطاع الاتصالات الصيني يسجل نمواً 9 % في 7 أشهر

 «الشرق الأوسط»

أظهرت بيانات رسمية أن صناعة الاتصالات في الصين سجلت نمواً مستقراً في الأشهر السبعة الأولى من العام.
وأوضحت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أمس الأحد، أن إجمالي الإيرادات الصناعية المجمعة بلغ 872.1 مليار يوان (نحو 134.2 مليار دولار) في الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى يوليو (تموز)، بارتفاع بـ8.7 في المائة على أساس سنوي.
وأظهرت البيانات أنه بنهاية يوليو، كان لدى عمالقة الاتصالات الثلاثة في الصين (تشاينا تيليكوم وتشاينا موبايل وتشاينا يونيكوم) ما يقرب من 1.62 مليار مستخدم للهاتف المحمول، بزيادة 25.21 مليون مقارنة بنهاية العام الماضي.
وشهدت الصين أيضاً نمواً أسرع لمشتركي الجيل الخامس، حيث بلغ عدد اتصالات الجيل الخامس الطرفية 392 مليوناً بنهاية يوليو، بزيادة 193 مليوناً عن نهاية العام الماضي، وفقاً للوزارة.
وشهدت شركات الاتصالات الثلاث زيادة مطردة في عدد مستخدمي الإنترنت الثابت، حيث ارتفع عدد المشتركين إلى 514 مليونا بنهاية يوليو، بزيادة صافية قدرها 30.19 مليون عن نهاية العام الماضي.
كانت شحنات هواتف الجيل الخامس في الصين قد ارتفعت بنسبة 94.3 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 151 مليون وحدة في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، حسبما أظهرت بيانات من الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأوضحت الأكاديمية، وهي معهد للأبحاث تابع لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، أن هذا الحجم مثل 74.3 في المائة من إجمالي شحنات الهواتف المحمولة في البلاد خلال هذه الفترة.
وخلال الفترة من يناير إلى يوليو، حافظ إجمالي شحنات الهواتف المحمولة في الصين على نمو سريع، حيث ارتفع بنسبة 15.6 في المائة على أساس سنوي إلى نحو 203 ملايين وحدة.
وفي يوليو وحده، وصلت شحنات الهواتف المحمولة في السوق الصينية إلى ما يقرب من 28.68 مليون وحدة، بزيادة بنسبة 28.6 في المائة على أساس سنوي. وعلى أساس شهري، ارتفع حجم شحنات يوليو بنسبة 11.7 في المائة.
وخلال هذه الفترة، واصلت العلامات التجارية المحلية الهيمنة على شحنات الهواتف المحمولة، حيث بلغت 181 مليون وحدة ومثلت 89.4 في المائة من إجمالي الشحنات.