أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Aug-2017

دوام مكثف لمسلخ الأمانة خلال عيد الأضحى

 

عمان - بترا - أعلنت أمانة عمان الكبرى أن دوام دائرة المسالخ خلال عيد الأضحى المبارك سيكون بصورة مكثفة على مدار الساعة اعتبارا من فجر يوم الوقفة الخميس وحتى غروب يوم الأثنين رابع أيام العيد.
 
وستبدأ كوادر المسلخ في أول ايام العيد بذبح وتجهيز وتغليف 7000 أضحية لمكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني لتوزيعها على العائلات الفقيرة في جميع مناطق المملكة، إضافة الى ذبح وتجهيز 600 أضحية تعود لتكية أم علي، ومعاينة 600 أضحية تعود لإحدى الجمعيات الخيرية.
 
وستفتح دائرة المسالخ أبوابها طيلة أيام عطلة العيد امام المواطنين لاستقبال أضاحيهم وفحصها في المسلخ الذي يتواجد فيه موقع للاضاحي يحتوي على 18 حظيرة للبيع المباشر للمواطنين والجمعيات الخيرية وذبحها داخل المسلخ، اضافة الى مواقع بيع وذبح الاضاحي الـ 11 التي حددتها مسبقا أمانه عمان.
 
وعينت دائرة المسالخ ثلاثة أطباء من المسلخ يقومون بالإشراف على أعمال 50 طبيبا بيطريا تم التعاقد معهم بالتعاون مع نقابة الاطباء البيطريين لفحص الاضاحي للمواطنيين تم توزيعهم على جميع مواقع الاضاحي في العاصمة، وسيتم تزويدهم ببطاقات تعريفية لكل واحد منهم لتسهيل أعمالهم أمام المواطنيين، حيث أن من مهام المسلخ الاشراف الصحي على مواقع الاضاحي المنتشرة في مناطق عمان.
 
يشار إلى أن المسلخ سيبدأ باستقبال اضحيات المواطنين بعد صلاة العيد مباشرة وحتى الساعة السابعة مساء، وذلك طيلة ايام عطلة عيد الاضحى المبارك، بالتزامن مع استمرار أعمال المسلخ الاعتيادية بمعاينة اللحوم الطازجة والمبردة والفاكيوم والأسماك.