أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Feb-2017

بدء التحضيرات لمؤتمر الطاقة العالمي بأبوظبي 2019، اللجنة المنظمة توقع عقد مكتب إدارة المشروع
majlisdubai.com
 
بحضور المهندس سهيل المزروعي، وزير الطاقة ورئيس اللجنة الوطنية الإماراتية لمجلس الطاقة العالمي، وقع سعادة الدكتور مطر  النيادي، وكيل وزارة الطاقة ورئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر الطاقة العالمي ٢٠١٩، مع شركه E3  عقد مكتب إدارة المشروع . وتعد  شركة E3  احدي الشركات المتخصص في تنظيم  فعاليات الطاقة. وسيقوم مكتب اداره المشروع  بدعم عمل اللجنة وضمان التنظيم الفعّال لهذا الحدث البارز لقطاع الطاقة في الدولة.
 
يُعَدُّ المؤتمر العالمي للطاقة الذي يعقده مجلس الطاقة العالمي كل ثلاث سنوات، المؤتمر الأقدم والأكثر تأثيراً في العالم، حيث أنه يتناول جميع مجالات الطاقة التي تعني دول العالم. ويجمع المؤتمر رؤساء الدول ووزراء الطاقة من مختلف أنحاء العالم، وكذلك قادة قطاع الطاقة العالميين والخبراء لمناقشة  قضايا الطاقة العالمية.
 
وسيعقد المؤتمر العالمي للطاقة المقبل في مدينة أبوظبي، وذلك في أعقاب الفوز الكبير عام ٢٠١٤  للجنه الوطنيه الاماراتية بالمنافسة بحق استضافه  هذا المؤتمر. وسيعقد مؤتمر أبو ظبي في الفترة ما بين 07 إلى 14 سبتمبر 2019، ومن المتوقع أن يحقق هذا المؤتمر نجاحا  كبيرا بالنظر لمنزله الامارات علي خارطة الطاقه العالميه وما تتمتع به ابوظبي من قدره كبيره في التنظيم.
 
وفي هذا الإطار قال معالي سهيل المزروعي  “عندما قررت دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم عرض استضافة المؤتمر العالمي للطاقة 2019، كنا نضع نصب أعطينا تقديم أفضل دورة للمؤتمر منذ بدء فعالياته قبل  90 سنة “، وأضاف معاليه  “لقد قمنا اليوم بالتعاقد مع مكتب اداره المشروع للعمل مع اللجنه التنظيمية لضمان نجاح تنظيم مؤتمر الطاقه العالمي 2019.
 
وقال سعادة الدكتور مطر النيادي، رئيس اللجنة المنظِّمة “إن التخطيط والتنفيذ لحدث عالمي بهذا الحجم يتطلب مهارات تنظيمية وتنفيذية متطورة، فضلا عن فهم متعمق لقطاع الطاقة” وأضاف سعادة الدكتور مطر النيادي ” لقد أجرينا عملية شاملة لتعلم الدروس الرئيسية من المؤتمرات السابقة وحدَّدنا الحاجة لجلب مكتب إدارة للمشاريع من ذوي الخبرة لدعم العمل والتنسيق مع اللجان الوطنيه  الأعضاء في مجلس الطاقه العالمي ومع مختلف الشركاء المعنين بقطاع الطاقه. وبتعيين مكتب لإدارة هذا المشروع ثلاث سنوات مسبقة سوف يضمن التحضير والاستعداد الجيد لتنظيم هذا الموتمر والعمل علي الترويج له في مختلف الفعاليات الدولية  “.
 
ويذكر ان معالي وزير الطاقه اصدر قرارا بتشكيل لجنة توجيهية برئاسته للاشراف علي اعمال تنظيم الموتمر كما اصدر قرارا بتشكيل لجنه تنظيمية برئاسه سعاده وكيل وزاره الطاقه للعمل مع مكتب اداره المشاريع والامانة العامه لمجلس الطاقه العالمي لتنظيم مؤتمر الطاقه العالمي ٢٠١٩.
 
ومن جانبهم ذكرا السيد  أليكسيس نيرون بانسل المدير الإداري لشركة E3، بأن كل طاقاتهم ستخصص لتقديم المؤتمر العالمي للطاقة على أفضل وجه لجميع أصحاب المصلحة المعنيِّين وأنه في الواقع يعد ذلك بمثابة الشرف الكبير لديهم أن يلعبوا دوراً أساسيا في هذا المشروع المرموق والحافل بالتحدي.
 
وستنضم أبو ظبي للائحة الحصرية للمدن التي استضافت المؤتمر العالمي للطاقة منذ سنة 1926، بحيث لا توجد سوى لائحة مختارة من 23 مدينة استضافة هذا الحدث المرموق والعالمي حقّاً حتى الآن.
 
وسيكون المؤتمر العالمي للطاقة في أبو ظبي 2019 المؤتمر الأول الذي ينعقد في بلد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستكون دولة الإمارات أيضاً أول دولة عضو في منظمة أوبك تستضيف هذا الحدث . ومجموعة العوامل الفريدة هذه ستدعم هدف اللجنة المنظمة لتقديم منصة فريدة من نوعها لأصحاب المصلحة في مجال الطاقة، وستغطي جميع وجهات النظر لصناعة الطاقة، لتجتمع في أبو ظبي سنة 2019 للمعالجة الاستراتيجية للقضايا التي تؤثر على قطاع الطاقة، وللاستمرار في قيادة نقاش الطاقة العالمية.
 
وسوف يَنضَمُّ المؤتمر العالمي للطاقة 2019 إلى فعاليات أخرى رائدة عالمياً في مجال الطاقة والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل أديبك، WEFS أو WETEX ، وذلك بجعل سنة 2019 سنة حاسمة حقًّا لقطاع الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة ولتصنِّف الإمارات كمركز لمستقبل الطاقة.