أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Nov-2018

ستاندرد تشارترد يوقع إتفاقية بـ 43 مليون دولار مع دايهان الكورية

 الرأي

وقع بنك ستاندرد تشارترد الأردن إتفاقية بمبلغ 43 مليون دولار أمريكي مع شركة دايهان الكورية لطاقة الرياح، لتمويل مشروع طاقة الرياح بقدرة توليدية 51.75 ميجاواط في محافظة الطفيلة .
 
ويعتبر هذا المشروع، هو الأول لبنك ستاندرد تشارترد في منطقة الشرق الأوسط في قطاع تمويل طاقة الرياح، وثاني اتفاقية للطاقة الشمسية المتجددة للبنك في الأردن حيث أنه من المقرر تشغيله إبتداء من الربع الأول من عام 2020.
 
وقال أحمد أبو عيدة المدير الإقليمي للشرق الأوسط (الأردن، مصر، العراق، لبنان) قائلاً: «نهدف في بنك ستاندرد تشارترد أن نعمل على توفير الحلول والخدمات المصرفية المتميزة لما يتناسب مع عملائنا واحتياجاتهم، وخاصة تلك التي تشمل مشاريع الطاقة المتجددة. ويعزز تمويلنا لهذا من تركيزنا على استراتيجية الاستدامة والطاقة الخضراء والتي يعود نفعها على المجتمع الأردني على المدى البعيد. أود أن أتقدم بالشكر لكل من عمل على هذا المشروع من دايهان وبنك ستاندرد تشارترد.»
 
وقال مدير عام الشركة دايهان، جو تاي هي: «نقدر ما قدمه بنك ستاندرد تشارترد من مهنية عالية في انجاز اتفاقية التمويل وتنفيذها.
 
وقال مدير دائرة الخدمات المصرفية العالمية، مهند مكحل: «إن توقيع هذه الإتفاقية يأتي تتويجا للعلاقة المتميزة التي تربط بين بنك ستاندرد تشارترد وشركة دايهان.
 
وتعتبر شركة دايهان شركة مساهمة خاصة مملوكة من قبل شركة كوريا سذرن باور ليمتد “KOSPO” وشركة دايليم انيرجي ليمتد “Daelim Energy” .